• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان لـ«الاتحاد»:

مسح 1050 قطعة أرض سكنية جديدة وتعبيد الطرق الداخلية لـ 5 أحياء خلال 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

أكّد عبد الله محمد سالم الصم النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، أن هناك جملة من المشاريع التنموية والسكنية والخدمية، جارٍ تنفيذها حالياً داخل نطاق المدينة وضواحيها ومناطقها، ومنها قرب بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحي في منطقة الحراي، ومشروع متكامل لتنظيف المدينة والشواطئ البحرية، ويستهدف إزالة جميع التعديات على البيئة، والتي تتمثل في قوارب بالصيد ومستلزمات الصيد ومخلفات البناء وغيرها.

وكشف عبدالله النقبي، في حوار شامل «للاتحاد»، عن مشاريع جديدة لتعبيد الطرق الداخلية لخمسة أحياء في خورفكان، من المقرر تنفيذها خلال العام الجاري 2016، ومسح 1050 قطعة أرض سكنية جديدة في منطقتي العيون والمديفي.

وتطرق النقبي إلى ملف الأراضي، لافتاً إلى خطة 2020 لمدينة خورفكان، والتي تشمل ضم المزيد من الأراضي وإصلاحها، ومن ثم توزيعها على المواطنين المستفيدين، وتم تحديد منطقتي العيون والمديفي، وتم بالفعل الانتهاء من حصر وتسوية جميع الأراضي بهما.

حوار: السيد حسن

أكد عبدالله النقبي وجود مخطط لإحلال بعض البيوت الشعبية القديمة في مناطق عدة، ومنها منطقة المديفي التي تعد من أقدم المناطق في المدينة ومضى على إنشاء بيوتها ما يزيد على 30 عاماً، لافتاً إلى أن هناك مشروعاً تراثياً جديداً يقترح المجلس البلدي تفعيله خلال العام الجاري، ويختص بإحياء منطقة حصن الرابية التراثي الشعبي.

وأوضح أن مشروع القنوات المائية الخاصة بصرف مياه الأمطار في منطقة المصلى تم إنجازه بالكامل، ويبدأ خلال المرحلة المقبلة استكمال إنجاز المرحلة المتبقية من الشارع الدائري لخورفكان، والذي يبدأ من دوار المستشفى حتى منطقة الحراي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض