• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مدير محاكم دبي يواصل جولاته في إدارة الموارد البشرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

قام طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي، بمواصلة جولاته التفقدية لإدارات وأقسام المحاكم، وذلك بهدف التعرف إلى إجراءات العمل بتلك الوحدات التنظيمية، والتعرف إلى الموظفين وطبيعة عملهم، فيما ستكون هذه الجولات بشكل دوري وأسبوعي. وأشار المنصوري إلى أن من شأن هذه اللقاءات تعزيز فعالية وكفاءة الأداء والاستغلال الأمثل للموارد البشرية، للوصول إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة.

وتفقد إدارة الموارد البشرية، وتعرف إلى طبيعة عمل الأقسام الثلاثة الرئيسية للإدارة، وهي قسم الاستحقاق والخدمات، وقسم التخطيط والاستقطاب وقسم تنمية واستثمار الموارد البشرية، بالإضافة إلى عمل الشعب الفرعية في الأقسام التي تعني بجميع شؤون الموظفين بمحاكم دبي وتنمية مهاراتهم واستقطاب الموارد البشرية ذات كفاءة.

وتتولى إدارة الموارد البشرية تحقيق الغايات الاستراتيجية لمحاكم دبي وأهمها الغاية الثالثة، وهي استقطاب وتنمية موارد بشرية محفزة ذات كفاءة عالية، وذلك من خلال استقطاب واستثمار وتطوير موارد بشرية ذات كفاءة عالية والمحافظة عليها، وكذلك تعزيز البيئة الداخلية المحفزة على الإبداع والتميز. وتعتمد إدارة الموارد البشرية في تحقيق أهدافها على العديد من الشركاء الاستراتيجيين الداخليين هم جميع الإدارات والمحاكم في الدائرة، أما الخارجيون فهم الكليات والجامعات الكليات والجامعات، ومراكز ومعاهد التدريب، كذلك النيابة العامة، وديوان سمو الحاكم، والمجلس التنفيذي، ودائرة الموارد البشرية في حكومة دبي، وهيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية، والمعهد القضائي بدبي والدائرة المالية.

كما اطلع على مبادرات الإدارة التي من شأنها نشر الوعي بمعايير التميز والأداء المؤسسي بين الموظفين، والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال تطوير العمل، وجهود الدائرة في عرض الوظائف الشاغرة بالتعاون مع هيئة تنمية، وتوظيف الموارد البشرية من أجل الوصول إلى التوطين في القطاع الحكومي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض