• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لقبت بـ «المتطوعة المتميزة» في «الهلال الأحمر»

علياء آل على.. بصمة خير في كل مكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يونيو 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

التحقت بالتطوع في عام 2011 في «الهلال الأحمر» الإماراتية، أحبت أن ترد الجميل لدولة الإمارات التي لم تبخل عليها وعلى الجميع في تقديم كل شيء.. تمكن العمل الخيري في حياتها لتلبي نداءه، ولقبت بـ «المتطوعة المتميزة» في الهلال الأحمر.. هذا ما حدث مع علياء آل علي خريجة بكالوريوس إدارة أعمال بتقدير امتياز، التي تعمل في شرطة دبي ووهبت نفسها للتطوع ومساعدة الآخرين؛ لأن المقابل الذي تحصل عليه مجزياً أكثر من غيره، فرسم البسمة على الآخرين لا تضاهي أي ثمن، ودعوات الآخرين لها بالنجاح والتوفيق أكبر مكسب تحصل عليه.

مبادرة لحوم الأضاحي

حددت الهدف منذ البداية خلال وقت فراغها أن تشغله بالانضمام إلى إحدى الجهات التطوعية وبالفعل لم تتوان عن تقديم الخير ومساعدة الآخرين ورسم البسمة من خلال المشاركة بالكثير من المبادرات الخيرية التطوعية، لكن تظل مبادرة «توزيع لحوم الأضاحي على الأسر المتعففة» هي من أجمل المبادرات التي شاركت بها علياء، وهذه المبادرة تنظم سنوياً ويتم من خلالها توزيع لحوم الأضاحي على الأسر المتعففة والمحتاجة، لتشارك الفرحة مع بقية أفراد المجتمع، مبينة أن هذه الصورة الإنسانية رسمت روح التعاون والتعاضد والتراحم والتواصل، كما أثلجت صدور الكثير من تلك الأسر التي كانت ظروفهم غير قادرة على توفير الأضاحي لأفراد أسرهم في العيد، وبالفعل بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر تم توزيع عدد كبير من الأضاحي عليهم.

توزيع «الروشن»

يتواصل روح العمل الخيري والعطاء مع «علياء» فمن خلال مشاركتها مع بقية متطوعي «الهلال الأحمر»، كان لها بصمة واضحة في توزيع «الروشن» على الأسر المتعففة ومرضى السرطان، وتقول «يعتقد الجميع أن العمل التطوعي مضيعة للخير، لكن من يعمل في هذا الجانب بلا شك ستتغير نظرته السلبية، حيث لو تمكن حب التطوع في الإنسان سيصبح شخصاً آخر يبنى مجتمعة بكل حب، ويتعامل مع الجميع بطريقة مختلفة فيها الكثير من الرقي والسمو، وهذا الشعور والإحساس وجدته خلال توزيع «الروشن» على الأسر المتعففة ومرضى السرطان، حيث ترك هذا أثراً كبيراً في حياتهم، متيقنين أن الدنيا ما زالت بخير، وما زالت أيادي الخير والعطاء تمتد للمحتاجين من الأسر المتعففة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا