• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

"لجنة تنفيذي أبوظبي" تعتمد خطة تنفيذ التصور المستقلبي لمنطقة مصفح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي برئاسة معالي سعيد عيد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي، خلال اجتماعها، خطة تنفيذ التصور المستقبلي لمنطقة مصفح والذي يهدف إلى حصر التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه المنطقة والخطوات التنفيذية لمعالجتها وتنميتها.

كما اعتمدت اللجنة عدداً من الخطوات المرتبطة بتنفيذ التصور وهي مقترح المخطط العام للمنطقة وخطة العمل وفرق العمل وهيكل التنفيذ التي ستتبع اللجنة التوجيهية المشكلة لذلك.

وتشمل العناصر المستخدمة في تكوين التصور المستقبلي لمنطقة مصفح استغلال المحاور الرئيسية التي تشمل تعزيز المداخل وتحسين الأعمال التجميلية للممرات الرئيسية وتطوير المنطقة المواجهة للشارع العام وتعزيز شبكة النقل وتأمين نقاط ربط مستقبلية، إضافة إلى تطوير الواجهة البحرية الممتدة على طول 7.5 كيلومتر وتغيير استخدامات الأراضي المطلة عليها واستحداث مساحات مفتوحة وترفيهية وتقديم فرص استثمارية جديدة واستحداث منطقة معارض وتحسين منطقة الخدمات وتطوير الاستخدامات الصناعية.

وستعمل فرق العمل وفق مواثيق محددة وهي المخطط العام والعمالة ونقل العمالة القاطنة في المساكن العمالية غير النظامية إلى المدن العمالية النظامية والمواقف والازدحام المروري والتلوث البيئي ومنظومة التفتيش والمخالفات وتنسيق عمليات التفتيش.

ويأتي اعتماد اللجنة التنفيذية خطة تنفيذ التصور المستقبلي لمصفح من منطلق أهميتها كمنطقة صناعية خدمية ومجتمع عمراني متنامٍ، وبما يؤكد حرص حكومة أبوظبي على التطوير المستمر لمختلف مناطق الإمارة بإنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة لزيادة نشاط حركة الأعمال ودعم المستثمرين الصناعيين والعقاريين.

وتعتبر منطقة مصفح مركزاً صناعياً اقتصادياً يقع في منطقة البر الرئيس لمدينة أبوظبي أنشئت خلال فترة السبعينيات، وتشكل عدد الرخص التجارية والصناعية فيها 21% و25% على التوالي من إجمالي عدد الرخص في الإمارة وتتضمن 53 حوضاً يحتوي أكثر من 3893 قسيمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض