• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

150 ألف مستفيد حول العالم من مبادرة «بنك الملابس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

استفاد حوالي 150 ألف شخص حول العالم، من مبادرة “بنك الملابس”، التي أطلقتها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، حيث تم جمع حوالي 748 ،1 طن من الملابس وكسوة نحو 25 ألف طفل حول العالم.

تقوم فكرة المبادرة “الخاصة بجمع الملابس المستعملة” على وضع صناديق لجمع الملابس المستعملة والتالفة موزعة على نحو 550 مسجداً في إمارة دبي يتم بيعها والاستفادة من ريعها في المشاريع الخيرية داخل الدولة وخارجها.

وتهدف المبادرة إلى دعم وتنمية العمل الخيري في دبي ومساعدة المحتاجين داخل الدولة وخارجها والمحافظة على البيئة والاستفادة بقدر الإمكان من كل ما قد يهمل أو يرمى من الملابس والأحذية، وتصريفه بطريقة حضارية تعد مكسباً حقيقياً للبيئة والمجتمع، كما تهدف إلى تشجيع الأفراد على انتهاج سلوك حضاري في عملية فرز النفايات التي تسهم بشكل أو بآخر.

ومن النتائج التي حققتها المبادرة خارجياً، الإشراف على جمع حوالي ثلاثة آلاف طن إضافي من الملابس المستعملة من خلال شراكات الدائرة المتعددة وبلغ إجمالي ريعها المبادرة نحو 15 مليون درهم نصيب الدائرة خمسة ملايين و245 ألفاً و230 درهماً.

وقامت المبادرة خضراء بإعادة تدوير 800 طن من الملابس التالفة ما أدى إلى التقليل من النفايات والمحافظة على البيئة، وأثمرت المبادرة عن استحداث مبادرات جديدة منها مبادرة السقيا المتنقلة وسقيا المساجد والقرض الحسن وتبرع بأوراقك. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض