• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

6 أشهر سجناً لمدير أحد «مواقع القرصنة» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

دان قضاء أبوظبي مدير أحد مواقع القرصنة على شبكة الإنترنت بتهمة الرفع غير المشروع لملفات بصيغة «تورنت» وانتهاك حقوق الملكية الفكرية من خلال البث غير القانوني لمسلسلات وأفلام تعود حقوق نشرها إلى OSN، شبكة التلفزيون المدفوع.

وجاء ذلك بناءً على شكوى تقدمت بها OSN، ودعمتها تحقيقات شرطة أبوظبي والأدلة المرفقة التي تم عرضها على مكتب الادعاء العام الذي قام بإعداد وتوجيه التهم الجنائية إلى المتهم.

واستعانت المحكمة، خلال جلسات الاستماع، بخبير تقني لتقييم الأدلة والتحقيق فيها بحضور محامي الدفاع عن المتهم، حيث أعد الخبير تقريره وقدمه كاملاً إلى المحكمة للنظر فيه.

وبناءً على الوقائع والأدلة، أصدرت المحكمة حكماً بالسجن على المتهم لمدة 6 أشهر على أن يتم ترحيله بعدها إلى بلاده، كما قضت المحكمة بتغريم المتهم مبلغ 50 ألف درهم كتعويض لشبكة OSN عن انتهاكه حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها عبر الرفع غير المشروع لملفات التورنت، وتسهيل التحميل غير القانوني للمحتوى عبر موقع القرصنة.

وبموجب قرار المحكمة، سيتعاون مكتب الادعاء العام مع «هيئة تنظيم الاتصالات» لحجب موقع القرصنة. أما المتهم الذي أمضى، حتى الآن شهرين في السجن، فقد تقدم بطعن في الحكم الصادر بحقه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض