• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حرم بان كي مون تشيد بمحمية الوثبة وأبوظبي للصقور في دعم التنوع البيئي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

هالة الخياط (الاتحاد)

استقبلت هيئة البيئة في أبوظبي بان سون تايك، زوجة معالي بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، خلال جولة قامت بها في محمية الوثبة للأراضي الرطبة ومستشفى أبوظبي للصقور أول أمس خلال زيارتها لدولة الإمارات.

وقالت بان سون تايك «كانت زيارة مستشفى أبوظبي للصقور تجربة رائعة، تمكنت من خلالها من مشاهدة الصقور المميزة والتعرف على التاريخ العريق للصقارة في دولة الإمارات، لتكون تجربة لا تنسى»، مشيدة بالدور المحوري الذي يلعبه مستشفى أبوظبي للصقور في تقديم أفضل خدمات العلاج والرعاية لهذه الأنواع التي تعتبر جزءاً مهماً من التراث الإماراتي». وأضافت بان «لقد أبهرني التنوع البيولوجي للحيوانات والنباتات في محمية الوثبة للأراضي الرطبة، التي مثلت شاهداً حياً على التناغم بين الالتزام والإبداع في حماية البيئة. ويسعدني أن أهنئ هيئة البيئة – أبوظبي على النجاح الكبير الذي حققته في المحافظة على التنوع البيولوجي المحلي».

وقامت بان بزيارة معلمين يستعرضان التنوع البيولوجي الذي تتمتع به إمارة أبوظبي بمرافقة الدكتورة شيخة الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري وجيمس دوثي، مدير إدارة - العلاقات العامة والاتصال بالهيئة.

كما زارت بان محمية الوثبة للأراضي الرطبة، ومستشفى أبوظبي للصقور، وخلال الزيارة استمعت بان لشرح مفصل من د. مارجريت موللر، مدير مستشفى أبوظبي للصقور الذي يعتبر أكبر مستشفى للصقور في العالم ومركزاً رائداً في الخدمات الطبية للصقور حول العالم حيث يستقبل حوالي 11,200 صقر سنوياً للحصول على خدمات الفحص والعلاج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض