• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تستهدف الحفاظ على حياة مستخدمي الطرق عبر 9 مراحل

«شرطة دبي» و «العمل» تدشنان حملة «اعبر بأمان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

شروق عوض (دبي)

بدأت وزارة العمل وشرطة دبي، أمس، تنفيذ حملة توعية بعنوان “اعبر بأمان”، والتي تهدف إلى نشر ثقافة الوعي المروري بين مستخدمي الطرق وتحديداً العمال، للحد من الحوادث المرورية التي يتعرضون لها أثناء عبور الطرقات.

وذكر عيسى الزرعوني، مدير إدارة التفتيش في وزارة العمل بدبي أنّ إدارته تركز في تنفيذ الحملة على 9 مراحل تبعاً للتقسيم الجغرافي، حيث تتضمن توزيع 3 حملات توعوية في منطقة المحيصنة؛ كونها تشهد ارتفاعاً بنسبة العمالة، إضافة إلى 3 حملات توعوية في منطقة القوز، و3 بجبل علي، فيما تم تخصيص سيارة متنقلة تسمى “وحدة الرعاية العمالية المتنقلة” تضم البروشرات التوعيوية والتحذيرية وسترات عاكسة كافة لتوزيعها على العمال في مقار عملهم.

وتتمثل وحدة الرعاية المتنقلة في مقطورة يبلغ طولها نحو 19 مترا وعرضها نحو ستة أمتار، وتحتوي قاعة محاضرات تتسع لنحو 40 عاملا.

كما تحتوي على شاشة بلازما قياسها 52 بوصة، إلى جانب “بروجكتور” وشاشة عرض تم تثبيتهما على الواجهة الجانبية للمقطورة فضلاً عن سماعات خارجية.

وأوضح الزرعوني أن الحملة واحدة من مبادرات الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي التي أطلقتها منذ 3 سنوات، وتتلخص أهدافها في تخفيض ضحايا الحوادث المرورية التي يتسبب فيها العبور الخاطئ للشارع من قبل الأفراد وعدم التزامهم بأماكن ومواقع العبور المحددة لهم، وقد رحبت الوزارة بحملة شرطة دبي التوعوية وقدرتها على الوصول إلى أكبر شريحة من الناس وتحديدا عمالة المنشآت الخاصة، مضيفاً: سنباشر البدء بتنفيذها على مدار العام الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض