• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الأرصاد» يحذر من ارتياد البحر

غيوم وأجواء مغبرة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

انخفضت الرؤية الأفقية أمس على مختلف المناطق في الدولة ووصلت في بعض المناطق إلى 2000 متر، وسط توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل استمرار الأجواء الغائمة والمغبرة أحياناً اليوم مع فرصة لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة. ويحذر المركز من ارتياد البحر خلال اليومين المقبلين بسبب نشاط الرياح المصاحبة للسحب الركامية، واضطراب البحر في الخليج العربي، ومضطرب أحياناً في بحر عُمان. وشهدت الدولة أمس طقساً حاراً نسبياً ومغبراً، وغائماً جزئياً أحياناً بوجه عام، فيما ازدادت كميات السحب تدريجياً على المناطق الغربية. وكانت الرياح معتدلة السرعة نشطة أحياناً، خاصة فوق البحر والمناطق المكشوفة، مثيرة للغبار والأتربة، ما أدى لتدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة، وكان البحر متوسط الموج ومضطرب الموج أحياناً في الخليج العربي ومتوسط الموج في بحر عُمان، ووصلت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية إلى 37 درجة مئوية، وفي المناطق الساحلية وصلت إلى 36 درجة مئوية.

وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً بوجه عام، ومغبراً أحياناً مع فرصة لسقوط أمطار على مناطق متفرقة من الدولة، فيما يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، خاصة على المناطق الغربية. وتكون الرياح اليوم معتدلة إلى نشطة السرعة، خاصة على البحر والمناطق المكشوفة، ومثيرة للغبار والأتربة، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على هذه المناطق، والبحر مضطرب في الخليج العربي ومتوسط، يضطرب أحياناً في بحر عُمان.

ووفقاً للمركز يكون طقس غد الثلاثاء غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، والرياح معتدلة السرعة بوجه عام تنشط أحياناً، ومثيرة للغبار على المناطق المكشوفة، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على هذه المناطق، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي، ومتوسط في بحر عُمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض