• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ترشيح الإمارات مقراً للمجموعة الآسيوية لخدمات الطب الطارئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

رشحت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بدبي لتكون المقر الإقليمي في الشرق الأوسط للمجلس الآسيوي لخدمات الطب الطارئ، وهو مجلس أسس في عام 2010 بسنغافورة ليقوم على إجراء الأبحاث والدراسات الخاصة بالرعاية ما قبل المستشفى وجمع البيانات عن المصابين وتسجيلها والاحتفاظ بها وإيجاد فرص للتعليم والتدريب للأطباء وفنيي الطب الطارئ والمسعفين وتعزيز تبادل الخبرات ونقل الأفكار والآراء التي ترمي إلى تحسين الخدمة وتطوير الرعاية والعناية بالمصابين والمرضى.

وأعلن المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة الدراي هذا الترشيح على هامش مؤتمر ومعرض الإغاثة والتطوير «ايهاد»، الذي عقد الأسبوع الماضي في دبي وافتتحته سمو الأميرة هيا بنت الحسين حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وقال الدراي، إن فكرة تأسيس المجلس تعود إلى عام 2009 حينما اجتمع مجموعة من كبار الأطباء في مدينة بوسان الكورية تضم اختصاصيين في طب الطوارئ من 8 دول آسيوية، قاموا بوضع أسس تشكيل هذا المجلس بالتعاون مع الرابطة الوطنية لأطباء الطوارئ وجمعية كوريا لخدمات طب الطوارئ، التي كان الهدف منها تعزيز ودعم فكرة الرعاية ما قبل المستشفى وخدمات الطب الطارئ في قارة آسيا عموماً والدول المنضوية في عضويتها بصفة خاصة.

ويضم المجلس 4 مجموعات هي شرق آسيا وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا تضم الأولى اليابان وكوريا الجنوبية والصين وتايوان وهونج كونج وتضم الثانية تايلاند وسنغافورة وماليزيا واندونيسيا وتضم الثالثة الهند وباكستان وبنجلاديش وسريلانكا، إضافة إلى مجموعة الشرق الأوسط التي تضم الإمارات ممثلة بدبي والسعودية وقطر وعمان وتركيا، واختيرت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف لتكون مقراً للمجلس لكونها تملك تجارب ثرية ومتقدمة في مجال طب الطوارئ. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض