• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضمن المشروع الإماراتي المصري للتدريب من أجل التشغيل

توقيع بروتوكول تدريب 10 آلاف باحث عن العمل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

أحمد شعبان (القاهرة) تصوير: سعيد عبدالحميد

تنفيذ البرنامج في 26 محافظة مصرية على 4 مراحل لتأهيل 100 ألف متدرب

القاهرة (الاتحاد)

شهد أمس معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر مراسم توقيع بروتوكول تدريب وتشغيل 10 آلاف باحث عن العمل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر ، بحضور معالي منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومعالي المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر: «أن توفير حلول عملية تسهم في التصدي للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المواطن البسيط، يأتي في صلب اهتمامات المشاريع التنموية الإماراتية في جمهورية مصر العربية، وذلك بتوجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، مضيفاً أن برنامج التدريب من أجل التشغيل يحقق تقدماً ملموساً من خلال التركيز على المجالات التي تواكب المتطلبات الفعلية لسوق العمل.

وأضاف الجابر: «أن دولة الإمارات تسعى من خلال مشاريعها في مصر للتأكيد على أن الإنسان هو الركيزة الأساسية لمواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل، وأن الاستثمار في تدريبه وزيادة مهاراته هو الاستثمار الأمثل، لتعم الفائدة على الفرد والمجتمع، فضلاً عن زيادة الإنتاج ودعم الاقتصاد، وهذا ما تحتاجه مصر في الوقت الراهن وما يجري العمل عليه من خلال تهيئة جيل الشباب وتأهيله، وتوفير فرص عمل تضمن له الحياة الكريمة».

ويأتي البروتوكول ضمن المشروع الإماراتي المصري للتدريب من أجل التشغيل الذي يهدف إلى إيجاد حلول عملية تسهم في توفير فرص عمل وإعداد قوى عاملة تمتلك القدرة على تلبية الاحتياجات الفعلية للسوق المحلية والإقليمية، ويتم تنفيذ البرنامج في 26 محافظة على 4 مراحل لتأهيل 100 ألف متدرب لسوق العمل وزيادة مهارات العمالة الصناعية بما يوفر نحو 50 في المئة من احتياجات التدريب المهني في سوق العمل، وتم حتى الآن تدريب 25 ألفاً و505 متدربين في مختلف مجالات البرنامج وتشغيل نحو 10 آلاف منهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض