• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مركز طب الأسنان قدم العلاج لـ 50 ألف مراجع منذ إنشائه

تقنيات حديثة لعمليات الوجه والفكين في مستشفى مدينة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

حقق مركز طب الأسنان في مستشفى مدينة زايد التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» إنجازات مهمة منذ تأسيسه في عام 2011، إذ استقبل المركز منذ إنشائه نحو 50 ألف مريض تتنوع حالاتهم وحالات علاجهم التي تتطلب تخصصات فريدة تتوفر في المركز مثل: خدمات حشو الأسنان، والتعويضات السنية، وحالات تقويم الأسنان وجراحة اللثة، وجراحة الفم والوجه والفكين.

ويتكون المركز من 12 عيادة تشمل جميع التخصصات، في مجال طب الأسنان منها عيادة حديثة لذوي الاحتياجات الخاصة، وعيادتان صممت أدواتهما لتلائم الأطباء الذين يستخدمون اليد اليسرى، إذ تحظى خدمات الأسنان في مستشفيات الغربية باهتمام كبير من القائمين على تقديمها وفي المستويات كافة، إذ يعد المركز مركزاً مرجعياً لجميع مستشفيات الغربية التي تقدم خدمات طب الأسنان العامة، وذلك في إطار خطة التوسعات الشاملة في الخدمات الطبية في المنطقة الغربية.

وصمم مركز طب الأسنان في مستشفى مدينة زايد، وفقاً لأحدث المعايير الطبية، ويضم عيادات طب الأسنان العام ومختلف اختصاصات الأسنان مثل: تقويم الأسنان وجراحة الفم والوجه والفكين وزراعة الأسنان، بما فيها الزراعات الحرجة والمتقدمة، ورفع الجيوب الفكية من أجل الزراعة، وزراعة العظم والأغشية المحيطة بالعظم، إضافة إلى التركيبات فوق الزرعات على كامل الفم من مادة الزيركون، إلى جانب التعويضات السنية والمعالجة اللبية والمعالجة التحفظية وجراحة اللثة وطب أسنان الأطفال.

وتم تخصيص عيادة لذوي الاحتياجات الخاصة مجهزة بكرسي متحرك، وعيادة الصحة الفموية باستخدام جهاز ليزر متطور لمعالجة الآفات الفموية بدون نزيف أو ألم يذكر، وكذلك استئصال الأورام الحميدة في باطن الفم، هذا إلى جانب تجهيز عيادة متكاملة لعلاج العصب مزودة بأحدث التقنيات كجهاز الميكروسكوب والأجهزة الدوارة والتقنيات الحديثة لحشو قنوات الجسور.

وأكد سالم عيسى المزروعي المدير التنفيذي لمستشفيات الغربية الحرص على تقديم الرعاية الصحية عالية المستوى للمتعاملين معها، إذ تعمل «صحة» على تعزيز دور مركز مدينة زايد لطب الأسنان ليصبح مركزاً متقدماً في مجال زراعة الأسنان، وطب الأسنان للأطفال خاصة للأطفال الذين يحتاجون للتخدير العام خلال علاجهم، على الرغم من التقدم الكبير في خدمات المركز حالياً.

وقال: إن القائمين على المركز يعملون بجد في الوقت الراهن من أجل تقليل الفترات الزمنية بين المواعيد للمريض الواحد لأقل من أسبوع، خاصة في الحالات المحولة من المستشفيات الأخرى، إذ تقدم عيادات خدمات طب الأسنان العام في عدد من مدن الغربية ومنها: ليوا، والمرفأ، وغياثي، والسلع، وجزيرة دلما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض