• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أطفال «مخيم البسمة» يطلعون على مراحل صناعة الأنسولين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة)

اطلع المشاركون في مخيم البسمة السابع، الذي تنظمه منطقة رأس الخيمة الطبية تحت شعار (أطفال أكثر نشاطاً وحيوية مع السكري)، على التقنية المتطورة المتبعة في صناعة “الأنسولين” الإماراتي، وذلك خلال زيارة إلى شركة الخليج للصناعات الدوائية “جلفار للسكري” الراعي الرئيسي لمخيم البسمة. تقام الفعالية، برعاية اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، بمشاركة 160 طفلاً من المواطنين ودول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية ودول شرق آسيا.

وقالت مهرة محمد بن صراي مديرة إدارة التثقيف والإعلام الصحي في منطقة رأس الخيمة الطبية: إن الزيارة التي قام بها الأطفال المصابون بالسكري إلى “مصنع الأنسولين”، تكتسب أهمية خاصة تأتي من كونها تتيح لهم التعرف ميدانياً على الجهود المبذولة دوائياً لتمكينهم من مواجهة متاعبهم الصحية، منوهة إلى أنها ساهمت في تعريف المشاركين في المعسكر على النجاحات التي تحققت في مواجهة المرض والتي تمثلت بصورة أساسية في خفض نسبة الإصابة به.

يشار إلى أن “جلفار”، عزّزت مبادراتها الصحية، خاصة في مواجهة مرض السكري بإنشائها “جلفار للسكري” التي تمتلك مصنعاً غير مسبوق في منطقة الشرق الأوسط بلغت كلفة إنشائه 500 مليون درهم ومجهز بتقنية تعد أحدث ما توصلت إليه الصناعة الدوائية، حيث إنه متخصص في إنتاج خام الأنسولين بطاقة 1500 كجم و40 مليون حقنة سنوياً. وعند وصولهم إلى مصنع الأنسولين، كان جوزيف سالدانا المدير العام وفريق العمل في استقبالهم، حيث اصطحبهم في جولة تعريفية شملت جميع الأقسام، واستمعوا إلى شرح لخطوات إنتاج الأنسولين الخام والمعبأ في الحقن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض