• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ذوقيات تحكم الصالات الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

الحفاظ على الآداب العامة عند استعمال الصالات الرياضية يحسن جودة البيئة الصحية النظيفة في المكان، ويساعد المستخدمين في تجنب الإصابة بالأمراض.

وفي شهر رمضان الكريم، يقبل الكثير من الناس على ممارسة الرياضة في الصالات المغلقة نظراً لارتفاع حرارة الطقس، لاسيما أنها توفر مساحات وأجهزة رياضية متخصصة تسهم في خسارة الوزن وشد العضلات وصقل الجسم، لكنْ لزيارة هذا المكان قواعد وآداب لا بد من اتباعها.

وعن أهم آداب الصالات الرياضية، يقول محمد المرزوقي، الخبير في شؤون الإتيكيت، إنه يجب الحرص على الاطلاع على قواعد استخدام النادي الذي يرتاده الشخص حتى لا يجد نفسه في موقف محرج. ويضيف «عند الذهاب لصالة الجيم يجب ارتداء ملابس رياضية مناسبة ومريحة، ويفضل استخدام مزيل للرائحة على ألا تكون رائحته قوية حتى لا تزعج الآخرين»، مشيراً إلى ضرورة ترك الملابس والمقتنيات الشخصية في الخزانة الخاصة بالمستخدم، ويذكر «لا تنسى مسح العرق بمنشفة خاصة بك من حين إلى آخر حتى لا يثير العرق إزعاج الآخرين، ويفضل أن تكون هناك منشفتان إحداهما لمسح العرق والأخرى لمسح العرق الذي يتساقط أثناء التدريب على الأجهزة».

ويتابع: «يجب أن تراعي عدم النظر إلى الآخرين وتحديق النظر بهم بشكل لافت، لأن هذا غير مريح، وقد يعرضك أيضاً للإحراج».

ويقول: «كثيراً ما نرى في الصالة أناساً يتحدثون بأصوات مرتفعة، وقد يسمع الآخرين أدق تفاصيل حياتهم، وذوقياً يفضل عدم استخدام الهاتف المحمول في قاعة الرياضة وتركه في خزانة الأمانات، وفي حال اضطررت لاستخدامه، يجب خفض الصوت كي لا تزعج غيرك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا