• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الشعبة البرلمانية» تشارك في القمة السنوية للنساء البرلمانيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

أبوظبي (وام)

تشارك الشُعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في مؤتمر القمة السنوية للنساء البرلمانيات التي ستبدأ اليوم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وتستمر ثلاثة أيام لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالمرأة.

ويمثل الشُعبة البرلمانية الإماراتية الدكتورة منى البحر وعائشة اليماحي، عضوا المجلس الوطني الاتحادي. وتتضمن الجلسة الافتتاحية كلمات لرئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي ومفوض الاتحاد الأوروبي للتعاون الدولي والتنمية ورئيس وزراء إثيوبيا ورئيس برلمان عموم أفريقيا، ونائب الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي.

وفي جلسة عامة بعنوان «موضوع كوكبنا في عام 2030 .. عام المرأة»، سيتم تكريم الفائزين في فئات «التمكين السياسي» والفائز الإقليمي في سد الفجوة بين الجنسين «جنوب آسيا»، ومناقشة عدد من القضايا، من أبرزها مستقبل التعليم وأهم التحديات والعوائق التي تواجه المرأة في سبيل حصولها على التعليم ومقترحات لتفعيل دور البرلمانات في مستقبل تعليم النساء .

وتحت عنوان «كتلة البناء إلى عالم جديد محاذاة ما بعد عام 2015 بكين +20» الذي تنظمه الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سيتم من خلال هذه المجموعة العمل على اكتشاف إمكانات لتنفيذ قائمة أهدف لعام 2015 بشأن المساواة بين الجنسين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض