• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

زيارة منازل المسنين للتعرف إلى مدى جاهزيتها

«محمد بن راشد لرعاية كبار السن» تقدم التشخيص والعلاج لأهالي دبا الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

قامت مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لرعاية صحة كبار السن بزيارة إلى منطقة دبا الفجيرة، ضمن جولتها الثانية التي تهدف إلى تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لهذه الفئة من المجتمع.

وأكد المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي، أهمية هذه المبادرة التي بدأت منذ ديسمبر الماضي لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لمحتاجيها من كبار السن في منازلهم بمختلف إمارات الدولة، ووفقاً لأحدث المعايير والممارسات الطبية في هذا المجال.

وأوضحت الدكتورة منال تريم المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي، أن فريق المبادرة يضم أطباء وممرضين واختصاصيي علاج طبيعي ومشرفين اجتماعيين، إضافة إلى مهندسين شاركوا بمعاينة منازل كبار السن والتعرف إلى مدى جاهزيتها لتكون صديقه لكبار السن.

وأشارت الدكتورة تريم إلى المختبر المتنقل الذكي الذي تعتمد عليه المبادرة في تقديم الفحوص المخبرية كافة، وإظهار نتائجها في غضون (7) دقائق ليتمكن الطبيب من صرف الدواء اللازم في الوقت نفسه.

وأشارت الدكتورة أمل الجزيري، استشارية ورئيس شعبة صحة كبار السن في هيئة الصحة بدبي، على التفاعل الكبير مع المبادرة وحرص كبار السن على الالتزام بالبرنامج العلاجي، مشيرة إلى أن عدد المستفيدين من الحملة بلغ (57) مسناً، منهم (19) في منطقة ضدنا و(18) مسناً في منطقة رول ضدنا و(20) مسناً في منطقة الرحيب يعاني غالبيتهم الأمراض المزمنة التي تستدعي الفحص والكشف الدوري مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وغيرها. وأوضحت أن الفريق الطبي قام خلال الزيارة بالكشف على كبار السن وتشخيص الحالة المرضية لكل منهم، ووضع الخطة العلاجية المناسبة لكل حالة مرضية، وتوفير احتياجاته الضرورية من الأدوية أو بعض الأجهزة الطبية مثل الكراسي المتحركة أو المشايات أو المستلزمات الصحية الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض