• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مقتل 45 من «طالبان» بعمليات عسكرية بأفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

قُتل ما لا يقل عن 45 من طالبان وجُرح 20 آخرون أمس بعمليات عسكرية وتفجير بأفغانستان، فيما ضبطت وزارة الداخلية الأفغانية أكثر من 22 طناً من المفرقعات التي تكفي لصنع مئات القنابل وذلك قبل أربعة أيام فقط من الانتخابات الرئاسية التي اعتبرتها الولايات المتحدة «إنجازا»، وأعربت عن أملها في أن تكون سلمية وشاملة.

ونقلت صحيفة «خاما» الأفغانية عن مديرية الاستخبارات الأفغانية أن تفجيرا وقع أثناء اجتماع لقادة طالبان في منطقة غيلان، للتخطيط لهجمات منسّقة في غازني، فعارض انتحاري الخطط المطروحة وفجّر نفسه ما أدّى إلى مقتل 16 قيادياً وجرح 9 آخرين على الأقل، وذكرت المديرية أن عدداً من القياديين القتلى هم باكستانيون.

وفي مواقع أخرى قتل 29 مسلحاً من حركة طالبان، وأصيب 11 آخرون بجروح، في عمليات مشتركة نفّذتها القوات الأفغانية، وقوات المساعدة الدولية (إيساف) خلال الساعات الـ 24 الأخيرة بمناطق مختلفة من البلاد.

من جهة ضبطت قوات الامن الأفغانية أكثر من 22 طنا من المفرقعات التي تكفي لصنع مئات القنابل وذلك قبل أربعة أيام فقط من الانتخابات الرئاسية.

وقال صديق صديقي وهو متحدث باسم الداخلية «إن المفرقعات كانت مخبأة في 450 حقيبة وانه تم ضبطها في اقليم طخار الشمالي الهادئ نسبيا والذي كسبت فيه طالبـان أرضا في السنوات القليلة الماضية».

وفي موضوع متصل بالانتخابات الأفغانية، قال المتحدث باسم البيت البيض، جاي كارني، إن هذه الانتخابات تعد إنجازاً، ونتوقع من ملايين الأفغان أن يتوجهوا إلى الصناديق الانتخابية يوم السبت المقبل.

وأضاف كارني ان هذه الانتخابات حساسة، والولايات المتحدة ترحب بالمسار الديمقراطي في أفغانستان، مشدداً على أن هذه الانتخابات أفغانية وتجري فيما قوات الأمن الأفغاني تتسلم القيادة الأمنية بالبلاد، فيما كل مسؤولي وموظفي المؤسسات الانتخابية هم أفغان.

(كابول ـ وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا