• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

20 حالة على قائمة الانتظار

«أصدقاء المرضى» تتوقف عن تقديم المساعدات لحالات الكلى بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

أحمد مرسي (الشارقة)

أحمد مرسي (الشارقة)

توقفت لجنة أصدقاء المرضى في الشارقة عن تقديم المساعدات العلاجية لمرضى الكلى الجدد وذلك بعد استنفاد المبلغ المخصص لعلاج الحالات وسبق وتلقته اللجنة من الجهات الخيرية والمحسنين، وبعد أن وصل عدد الحالات المرضية لنحو 20 حالة على قائمة الانتظار.

وقال محمد الجودر المدير التنفيذي للجنة أصدقاء المرضى بالشارقة، إن عدد المسجلين في اللجنة من حالات مرضى الكلى يبلغ 90 مريضاً، كما وأن اللجنة توقفت عن استقبال الحالات الجديدة نظراً لعدم قدرتها على تقديم الدعم ومساعدة الحالات.

وذكر أن مؤسسة دبي الإسلامية الإنسانية، (عضو مجموعة بنك دبي الإسلامي)، قدمت العام الماضي خمسة ملايين درهم للجنة لدعم البرامج الخاصة بمرضى الغسيل الكلوي سنة واحدة، من خلال مصروفات علاجية، وإجراء جراحات مصاحبة لعمليات الغسيل الكلوي وتزويد المستشفيات الحكومية والخاصة بالأجهزة الطبية اللازمة في أرجاء الدولة بالإضافة إلى مبلغ 375 ألف درهم قدمته اللجنة لذات الصدد.

وأفاد أن متوسط تكلفة علاج مريض الكلى تقدر بتسعة آلاف درهم شهرياً، وهناك تزايد في أعداد المصابين بالفشل الكلوي، خاصة من كبار السن، ويحتاجون لمساعدات نظراً للتكلفة العالية في العلاجات التي يتلقونها. وناشد الجودر أهل الخير من المحسنين والجهات المختلفة تقديم الدعم للمرضى المصابين والذين يحتاجون إلى التوعية والمساندة المادية الكبيرة نتيجة لارتفاع التكاليف، لتواصل اللجنة تقديم مساعداتها لهذه الفئة المعوذة.

وقال إن اللجنة ساهمت بدور كبير خلال الفترات الماضية تجاه مرضى الكلى حيث قامت بتجديد قسم الكلى في مستشفى القاسمي وتزويده بـ 21 وحدة غسيل بالإضافة إلى تطوير وحدتين بالقسم، وتزويد مستشفى كلباء بوحدتين، وكذلك إضافة وحدتين بخورفكان وجهاز في المستشفى الكويتي، وغيرها من المساعدات التي تتعلق بمرضى الكلى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض