• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وزير الطاقة التركي يتهم هراً بالتسبب بانقطاع الكهرباء في عدد من مراكز الاقتراع

المعارضة تطعن بنتائج الانتخابات البلدية في أنقرة واسطنبول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

طعن أكبر حزب معارض لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمس بنتائج الانتخابات البلدية في أنقرة واسطنبول، أكبر مدينتين في تركيا فاز بهما حزب العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ الحاكم. وفيما تدخلت الشرطة مستخدمة خراطيم المياه لتفريق الآلاف من المحتجين على عمليات التزوير المزعومة في أنقرة، رفض وزير الطاقة تانر يلديز وجود أي علاقة بين انقطاع التيار الكهربائي وحصول عمليات تزوير. وقال «على الذين خسروا ألا يتذرعوا بالكهرباء لتبرير هزيمتهم»، موضحا أن هراً يقف وراء انقطاع الكهرباء في عدد من مراكز الاقتراع.

وبعد يومين على الفوز الانتخابي لأردوغان، قدم حزب الشعب الجمهوري طعنا لدى المجلس الانتخابي الأعلى، ضد «مخالفات» في نتائج العاصمة حيث فاز حزب العدالة والتنمية بفارق ضئيل. ويشار إلى أنه لم يتم إعلان النتائج الرسمية بعد.

كما أصيب أمين إرماك، الذي كان مرشحا عن حزب السلام والديمقراطية الكردي في جنوب شرق تركيا بطلقات نارية بعدما تعرض لهجوم على يد مجهولين. وقد شابت عدة أعمال عنف الانتخابات التي جرت الأحد الماضي، وأسفرت عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة أكثر من 20 شخصا.

وأمس، احتشد أكثر من ألف من أنصار حزب الشعب الجمهوري أمام مقر المجلس الانتخـابي الأعلـى في أنقـرة للمطالبـة بإعـادة فرز الأصوات مردديـن «دافعـوا عن أصـواتكم».

وقال المتظاهر طولاي اوزتورك «اعتقد أن عمليات تزوير قد لطخت هذه الانتخابات. ولهذا السبب أتيت إلى هنا، أُريد انتخابات نزيهة». وقال المتظاهر الآخر إيهن سليمان «لقد سرقوا انتخاباتنا».

وأكد مرشح حزب الشعب الجمهوري في أنقرة منصور يفاس في رسالة بثت على تويتر على رغم الحظر الذي أعلنته الحكومة إن فرزا جديدا من شأنه «قول الحقيقة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا