• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

13 قتيلاً باعتداءات و «يونامي» تدعو إلى معالجة العنف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

قتل 13 شخصاً، وأصيب 16 آخرون أمس، باعتداءات في مدن عراقية عدة، وأسفر العنف في مارس عن سقوط 592 قتيلاً، وجرح 1234 آخرين، فيما دعت بعثة الأمم المتحدة في العراق «يونامي» إلى إيجاد نهج شامل لمعالجة العنف.

ففي محافظة ديالى قتل 3 من عناصر الصحوة بنيران مسلحين مجهولين في قضاء الخالص شمال بعقوبة. وانفجرت عبوة ناسفة في قرية جنوب غرب بعقوبة، مما أدى إلى مقتل عنصر صحوة وإصابة آخر.

وأطلق مسلحون النار على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في قرية بالمقدادية شمال شرق بعقوبة، مما أسفر عن مقتل 3 من الشرطة، بينهم ضابط برتبة ملازم، وإصابة رابع بجروح خطيرة.

وفي بغداد أصيب 7 أشخاص بجروح بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في منطقة سبع البور شمال العاصمة. كما أصيب موظف بوزارة العلوم والتكنولوجيا بهجوم بأسلحة رشاشة، استهدف سيارته في منطقة جسر ديالى جنوب شرق بغداد.

وعثرت القوات الأمنية على جثة مجهولة الهوية لرجل ستيني في مدينة الصدر شرق بغداد. كما قتل 3 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في منطقة المشاهدة شمال بغداد. وفي محافظة صلاح الدين أسفر انفجار سيارة مفخخة استهدف رتلاً عسكرياً بتكريت أمس عن مقتل 3 عسكريين وجرح 7 آخرين، بينهم جنديان.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) أن 592 شخصا قتلوا وأصيب 1234 آخرون بجروح نتيجة أعمال العنف والإرهاب خلال شهر مارس في البلاد. وقالت إن هذه البيانات لا تشمل ضحايا العمليات المسلحة التي ينفذها الجيش العراقي في محافظة الأنبار حاليا. وشدد نيكولاي ملادينوف، الممثل الخاص للأمين العام في العراق، على الحاجة إلى الوحدة، وإيجاد نهج شامل لمعالجة العنف والتهديدات الإرهابية في العراق مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات، محملاً القيادات السياسية والاجتماعية والدينية مسؤولية وضع آلية للحوار، وحل الخلافات بين مختلف الأطراف.(بغداد- الاتحاد، وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا