• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مئات الطلاب بمصر يحتجون على إلغاء امتحان بعد تسريبه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

القاهرة (رويترز)

تجمع مئات الطلاب أمام مقر وزارة التربية والتعليم في القاهرة، أمس الاثنين، احتجاجاً على إلغاء أحد امتحانات الثانوية العامة بعد تسريبه، وطالبوا بإقالة الوزير الهلالي الشربيني.

وألغت الوزارة امتحان مادة الديناميكا بعد إجرائه أمس الأول الأحد، عندما تبين أن أسئلته وإجاباتها المعتمدة نشرت في صفحة للغش على فيسبوك قبل بدء الامتحان بساعات.

وهتف الطلاب عندما أشار إليهم حرس الوزارة من وراء الباب الحديدي الرئيس للمقر بالانصراف «مش هنمشي هو يمشي».

ويشير الطلاب إلى الوزير الذي يقولون إنه يتحمل مسؤولية تسريب الامتحانات باعتباره ضامن سريتها لحين وصولها إلى أيدي الطلاب في أماكن الاختبار. وهتفوا أيضاً «ارحل.. ارحل».

وأظهر شريط مسجل نشر في موقع إخباري اشتراك أكثر من 100 طالب في مظاهرة في ميدان التحرير، مما دعا قوات الأمن لإغلاق بوابة حديدية ضخمة في أول شارع قصر العيني المؤدي إلى مباني مجلسي الوزراء والنواب لمنع الطلاب من الوصول إليها.

وقالت وزارة التربية والتعليم أمس الأول: إن امتحاناً بديلاً في الديناميكا سيجري في الثاني من يوليو. كما أجلت امتحانات أخرى كان مقرراً إجراؤها اليوم الثلاثاء إلى الرابع من يوليو تحسباً لتسريبها.

وكانت الوزارة قد ألغت في الخامس من يونيو امتحان التربية الدينية قبل إجرائه، وذلك لنشره على فيسبوك في محاولة مبكرة من جانبها لمكافحة الغش.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا