• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الجبير: المباحثات شملت تدخلات إيران

محمد بن سلمان يبحث مع هولاند مستجدات المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

باريس (وكالات)

أجرى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مباحثات في قصر الإليزيه أمس مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، تناولت العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشراكة الاستراتيجية القائمة ومواصلة تطوير التعاون في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المباحثات تناولت مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة من أجل أمن و استقرار المنطقة. واستغرقت محادثات محمد بن سلمان مع هولاند ساعة كاملة، ثم انتقل الأمير محمد بن سلمان إلى قصر ماتينيون حيث اجتمع إلى رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بحث مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تدخلات إيران بالمنطقة.

وأضاف الجبير أن هولاند أكد دعم فرنسا لتحقيق رؤية المملكة 2030. وأفاد مراسل قناة «العربية» الإخبارية أن المباحثات تطرقت إلى أزمات سوريا والعراق واليمن، فضلا عن بحث قضايا التعاون الثنائية. وعقد الوفدان السعودي والفرنسي اجتماعا بالقصر برئاسة الأمير محمد بن سلمان والرئيس الفرنسي هولاند.

وكان الرئيس الفرنسي في استقبال ولي ولي العهد السعودي لدى وصوله عند مدخل القصر، وكذلك في وداعه لدى انتهاء المباحثات. ومن المقرر أن تستمر زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا لمدة يومين. ويترأس الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته أيضاً الاجتماع الثالث للجنة المشتركة الفرنسية - السعودية، كما يلتقي عدداً من رجال الأعمال وكبار مديري الشركات الفرنسية الموجودة في السوق السعودية أو المهتمة بالدخول إليها.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا