• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

اليوم.. وضمن المحور الإبداعي الخاص بـ «معرض 421»

نورة الكعبي وزكي نسيبة يناقشان دور الفن في الدبلوماسية الثقافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2018

أبوظبي (الاتحاد)

يستضيف معرض421، مركز الإبداع الفني والثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة، كلاً من معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي زكي أنور نسيبة، وزير دولة، في جلسة حوار تحت عنوان «دور الفن في الدبلوماسية الثقافية».

وستقام الجلسة، بالتعاون مع الجناح الوطني للإمارات العربية المتحدة في بينالي البندقية التي سيديرها الكاتب والمعلق مشعل القرقاوي، اليوم الثلاثاء عند الساعة السابعة مساء في معرض421 بميناء زايد في أبوظبي.

وسيبحث الحوار دور الفن بوصفه واجهةً رئيسة للنهج الذي تتبعه دولة الإمارات لإقامة تعاونٍ وثيق مع الشعوب والأمم حول العالم. وبهذا الصدد، قالت معالي نورة بنت محمد الكعبي: «على الرغم من كون هذا المصطلح حديثاً نسبياً، فإن ممارسة الدبلوماسية الثقافية كانت موجودة منذ قرون، بدأت أولى مراحلها على يد الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بهدف تعزيز قوة دولة الإمارات ومكانتها وبناء صورة ثقافية مشرفة ونافعة في أذهان المجتمعات الأخرى، حيث كان لتبادل الأفكار والقيم دور جوهري في بناء جسور التواصل بين الشعوب من مختلف الثقافات».

وأضافت الكعبي «إن للفن على وجه الخصوص دوراً حيوياً يؤديه، لما لديه من قدرة على تجاوز الحواجز اللغوية، وزيادة الفهم من خلال إيصال المفاهيم التي تتخطى الكلمات».

وسينطلق خلال الجلسة، ضيوف الحوار من واقع خبرتهم الكبيرة بوصفهم قادةً في هذا المجال لمشاركة معرفتهم المتخصصة مع الحضور، وتسليط الضوء على هذا الموضوع الشائق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا