• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

رئيس الوزراء: لا مجال للتساهل مع من يحاول عرقلة المسيرة

البحرين : السجن وإسقاط الجنسية عن 5 مدانين بالإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

المنامة (وكالات)

أصدر القضاء الًبحريني أمس الاثنين أحكاماً بالسجن تراوح بين ثلاثة أعوام و15 عاماً، وإسقاط الجنسية عن خمسة مدانين بصلاتهم مع تنظيمات إرهابية في قضيتين منفصلتين.

وصرح المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية بأن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد أصدرت حكماً أمس عن تهم المشاركة في أعمال جماعة إرهابية والتفجير والحرق تنفيذاً لغرض إرهابي، بمعاقبة المتهم الأول بالسجن لمدة عشر سنوات، وبمعاقبة المتهم الثاني بالسجن لمدة ثلاث سنوات وبإسقاط الجنسية عن كلا المتهمين وبمصادرة المضبوطات.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أنه بتاريخ 22/&rlm01/&rlm2016م ورد بلاغ إلى مديرية المحافظة الشمالية عن إحداث تفجير والحرق تنفيذاً لغرض إرهابي بمنطقة القدم، وعلى إثر ذلك أجريت التحريات الأمنية وتوصلت إلى قيام الجماعة الإرهابية «تيار الوفاء الإسلامي» بارتكابها من خلال اثنين فتم القبض على الأول والتعميم على الآخر.

واستندت النيابة العامة في التدليل على ثبوت التهم في حقهم إلى الأدلة القولية ومنها شهود الإثبات والأدلة الفنية واعتراف المتهم الأول الذي أحالته محبوساً إلى المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة مع الأمر بالقبض على المتهم الثاني الهارب، وقد تداولت القضية بجلسات المحكمة بحضور محامين المتهمين ومكنتهم من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية، ووفرت لهم جميع الضمانات القانونية، وقضت بعد ذلك بحكمها سالف البيان.

وفي قضــية أخرى، قضت المحكمة الجنائية البحرينية الكبرى بالسجن 15 ســـنة وإسقاط الجنسية عن المتهمين بالانضمام إلى تنظيم «سرايا المختار» الإرهابي وحيازة وإحراز واستعمال مفرقعات وأسلحة دون ترخيــص تنفيـــذا لغـرض إرهابي، بجانب محاولة إحداث تفجيرات، وجمع أموال لجماعة إرهابية لتنفيذ أهداف إرهابية، حيث قضت بالسجن 15 سنة لثلاثة متهمين وتغريم المتهم الثاني بمائتي ألف دينار وإسقاط الجنسية عن جميع المتهمين ومصادرة المضبوطات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا