• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البحسني يتعهد اقتلاع الإرهاب في كل الاتجاهات

34 قتيلاً و 28 جريحاً بتفجيرات «داعشية» في المكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

عدن (الاتحاد، وكالات)

هزت 4 تفجيرات، أمس، وسط المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن التي تم تحريرها مؤخراً من تنظيم «القاعدة» الإرهابي. وقالت مصادر عسكرية لـ«الاتحاد»: إن أحد التفجيرات ناجم عن هجوم انتحاري استهدف نقطة تفتيش لقوات الأمن قرب الجسر الصيني بحي باجمعان، بينما استهدفت عبوتان ناسفتان وسيارة ملغومة نقطة صالة مكة بخط منصة الستين، ونقطة باشريف، ومقر قيادة الاستخبارات العسكرية في منطقة خلف شرق المدينة. وقالت مصادر طبية: إن التفجيرات التي تبناها تنظيم «داعش» الإرهابي وقعت، بينما كان الجنود وأفراد الأمن يستعدون لتناول طعام الإفطار، وأسفرت عن سقوط 34 قتيلاً و28 جريحاً.

جاء ذلك، في وقت أكد قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج البحسني، أن قوات الأمن والجيش تواصل تأدية مهامها في حفظ الأمن القومي عبر الاتجاهات كافة، بما يساهم في تأمين حضرموت وتطبيع الأوضاع فيها وإحباط أي محاولات خبيثة إرهابية تستهدف أمنها واستقرارها. لافتاً إلى أن القوات المسلحة ماضية بكل قوة نحو تطوير قدراتها القتالية والفنية وبما يمكنها من التعامل بسرعة مع العناصر الإرهابية، وفقاً لأحدث النظم العالمية في الأسلحة والتخصصات.

وأشار إلى أن جاهزية الجنود مرتفعة في كل الخطوط والمواقع في ساحل ومرتفعات وهضبة حضرموت، وأن خطوات اقتلاع جذور التطرف والإرهاب متواصلة في كل الاتجاهات الإستراتيجية. مشيداً بدور قوات التحالف العربي بما تقدمه من دعم لوجستي في كل الاتجاهات وبناء الجيش الوطني بعيداً عن التحزب والقبلية المقيتة.

من جهته، أكد محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك أن خطوات تطبيع الأوضاع مستمرة في المحافظة، ووجه السلطات المحلية في وادي وساحل حضرموت بمتابعة عملية تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات والارتقاء في خدمة المواطنين الذي عانوا جراء التنظيمات الإرهابية. وأطلقت توجيهات بشأن متابعة تفريغ حمولات المشتقات النفطية المخصصة لكل مديرية، والإشراف على محطات المحروقات تفادياً لأي تلاعب أو إخلال بعملية التوزيع.

وأكد ابن بريك وجود رقابة شعبية مهمتها الإبلاغ عن أي تلاعب أو مخالفات يتم رصدها في محطات التوزيع قد تحدث في هذا المجال، مؤكداً أن استتباب الأوضاع الأمنية وتحسين الخدمات الأساسية من الأولويات التي تعمل عليها السلطة المحلية منذ تحرر المحافظة من أيادي الإرهابيين. كما أصدر قراراً بتكليف قيادة جديدة لمكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في ساحل حضرموت، ضمن الخطوات الرامية للإصلاح الإداري للنهوض بالمحافظة من جديد.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا