• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بحثت تعزيز العلاقات البرلمانية مع السفيرة السويسرية

القبيسي: الإمارات مساندة للاجئين وداعمة لتحقيق الأمن والاستقرار في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، خلال لقائها في مقر المجلس بأبوظبي مايا جوهري تيسافي، سفيرة سويسرا لدى الدولة، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين.

وهنأت السفيرة معاليها بانتخابها لرئاسة المجلس كأول امرأة تترأس مؤسسة برلمانية على مستوى الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط، وأشادت بما تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة من تقدم وتطور في مختلف المجالات، وباستحداث وزارات للتسامح والسعادة والشباب، مشيرة إلى أن هذه الريادة تحظى باهتمام وتقدير وإعجاب العالم والمؤسسات الدولية المعنية.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تطوير التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب السويسري من خلال تبادل الزيارات، وتعزيز التنسيق خلال المشاركة في فعاليات الاتحاد البرلماني الدولي، والاتفاق على ضرورة إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين لدورها المهم في تأطير هذا التعاون ومأسسته، بما يترجم توجهات البلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق اللقاء إلى مشاركة وفد المجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في شهر أكتوبر المقبل، وتنسيق عقد لقاءات ثنائية مع الجانب السويسري في مقر مجلس النواب السويسري لمناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرضت معالي الدكتورة القبيسي مسيرة المجلس الوطني الاتحادي التي واكب وأسهم خلالها في جميع مراحل التأسيس والتطور والنهضة الشاملة في دولة الإمارات، ونشاط الشعبة البرلمانية الإماراتية خلال مشاركتها في فعاليات الاتحاد البرلماني الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض