• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجوزو: إيران تريد جرنا الى حرب عالمية ثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

الجوزو: إيران تريد جرنا الى حرب عالمية ثالثة

وطنية - سأل مفتي جبل لبنان الشيخ محمد الجوزو ماذا تريد إيران، ما تخطط له من مؤامرات في المنطقة؟ تهدد بالدخول الى الكويت إذا حصل تدخل في سوريا، هذا التهديد يتخطى جميع الخطوط الحمراء، معتبرا أن ما يجري في سوريا من إراقة للدماء ومذابح ومجازر هو تحت الحماية الإيرانية.

وقال: إيران تريد أن تجرنا الى حرب عالمية ثالثة، هي فقدت صوابها، وتلعب بالنار، وهي تظن أن دخول الكويت كدخول سوريا، مع أن الكويت دولة خليجية نفطية، والخليج كله خط أحمر، فاذا تحول الى أرض للصراع بين نفوذ الدول الكبرى، غرقت المنطقة كلها في بحور الدماء وحتى إيران لن تنجو من الخراب والدمار والمذابح، لأن الحرب العالمية الثالثة ستأكل الأخضر واليابس في إيران وفي غيرها.

أضاف: إيران تدخلت علنا في سوريا، وإيران تدخلت علنا في العراق. هي لا تريد أن يهدأ الوضع في العراق ولا في سوريا بل هي وراء هذه الفتن جميعها، وحتى الدماء التي تسيل في اليمن، والتحرك الحوثي المشبوه، والإنقلاب الحوثي.

وختم الجوزو: لن يسكت الغرب عن إحتلال إيران لباب المندب، ولن يسكت العرب، ولن يسكت الغرب عن تهديد دول الخليج النفطية، ولن يسكت الغرب على زرع الفتن وإنشاء المنظمات الإرهابية الشيعية التي أنتجت وجود الميليشيات السنية، لأن هذا العمل أصبح يهدد أمن العالم كله، فهل هذا ما تسعى اليه إيران؟ وهل هذا ما يسمى الإسلام الفارسي؟.

=========== هـ/أ/ش

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا