• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الأمن يطارد مهاجماً ثالثاً فاراً والسبسي يقر بوجود خلل أمني

مسيرة عالمية ضد الإرهاب في تونس الأحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

تونس (وكالات)

أعلنت تونس تنظيم مسيرة دولية ضخمة الأحد المقبل ستدعو لها قادة العالم للتنديد بالإرهاب وإعلان التضامن مع تونس. وأفادت وزيرة السياحة سلمى اللومي امس بأن الرئاسات الثلاث، الجمهورية والحكومة والبرلمان، ستتولى إلى جانب أطراف غير حكومية من أحزاب ومنظمات تنظيم مسيرة ضخمة بالعاصمة يدعى إليها قادة العالم بأسره تنديدا بالعملية الإرهابية الأخيرة التي استهدفت متحف باردو.

وقالت اللومي في تصريحات لوكالة الأنباء التونسية إن الحكومة اتخذت الإجراءات الضرورية لتأمين مؤسسات الدولة والمواقع السيادية والجهات السياحية.

وقالت اللومي «عدد الحجوزات الملغاة لا يعد لافتا رغم قساوة العملية الإرهابية الأخيرة». وأوضحت الوزيرة «نسعى حاليا إلى تحفيز السياحة الداخلية وقدوم المواطنين بالخارج إلى تونس وتشجيع السياحة المغاربية».

بدوره، اكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي وجود منفذ ثالث لاعتداء متحف باردو الاربعاء تجري ملاحقته مؤكدا انه «لن يذهب بعيدا»، وذلك بعد ان اقر بوجود خلل امني في محيط المتحف.

وقال الرئيس التونسي في مقابلة مع وسائل اعلام فرنسية «أكيد هناك ثالث قتل اثنان لكن هناك آخر» لا يزال فارا. وأضاف «باي حال لن يذهب بعيدا». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا