• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ريم الهاشمي خلال لقاء نظمه المكتب الإعلامي لحكومة دبي:

الإعلام شريك رئيس في المسيرة التنموية الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

دبي (وام)

أكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب «إكسبو 2020 دبي»، أن وزارة التعاون الدولي تعمل على توثيق علاقات الدولة بمختلف دول العالم إدراكاً من القيادة الرشيدة إلى الحاجة الملحة لتطوير مزيد من السياسيات الرامية إلى تعزيز أطر التعاون والعمل على مواجهة التحديات التي يشهدها العالم والمنطقة.

وقالت معاليها، إن «إكسبو 2020» يجسد رغبة الإمارات في لعب دور محوري لتوصيل رسالة إيجابية حول المنطقة إلى العالم بالاستفادة من هذا الحدث الضخم والذي يخدم كمنصة مثالية للتعبير عن آمالنا وطموحاتنا ورسالتنا للعالم وفرصة مثالية لعرض إنجازات النهضة الشاملة التي تشهدها دولتنا في القطاعات كافة، لا سيما في مجال تنمية الإنسان، مشددة على دور الإعلام كشريك محوري في تحقيق هذا الهدف كونه شريكاً أساسياً في تعزيز النهضة الشاملة لدولة الإمارات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه المكتب الإعلامي لحكومة دبي ضمن سلسلة «جلسة مع مسؤول» بمشاركة مجموعة من رؤساء تحرير الصحف المحلية والأجنبية العاملة في الدولة بمقر المكتب بحضور منى غانم المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، حيث تحدثت معالي ريم الهاشمي عن الدور الذي تضطلع به كوزيرة دولة للتعاون الدولي وما يشمله من مسؤوليات.

وتطرقت للعديد من الموضوعات التي تتعلق بالإعداد لـ«إكسبو» وكيفية الاستفادة من نتائج «إكسبو» لا سيما لفئات الشباب ورواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، منوهة بأن الإعلام كان دوماً شريكاً رئيساً في مسيرة التنمية الإماراتية وداعماً للإنجازات الكبيرة التي تحققت في إطارها.

وأضحت معاليها أن مساعدات دولة الإمارات التي تحرص على تقديمها للمجتمعات النامية والتي تتصدر قائمتها، عالمياً من حيث النسبة من إجمالي الناتج المحلي للدولة لا تقتصر فقط على العون المالي، بل تذهب إلى عمق استراتيجي أهم عن طريق تأسيس نهج جديد قائم على الدعم من خلال المشروعات التنموية التي تصب في مصلحة الدول المتلقية بالمزيد من النتائج الإيجابية، مشيرة إلى أن الإمارات تعمل على تطوير فرص جديدة للتعاون الدولي القائم على مشاركة الخبرات التي راكمتها على مدار سنوات في مجالات عدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض