الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

براون يشن هجوماً على منتقدي «الجانح المتحرك»

براون يشن هجوماً على منتقدي «الجانح المتحرك»
22 مارس 2012
سيبانج (ا ف ب) - شن مدير فريق مرسيدس جي بي روس براون هجوماً مضاداً على بعض الفرق التي تشكك بشرعية الجانح الخلفي المتحرك الذي يستعمله الفريق الألماني في الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات فورمولا - 1. وتشكك بعض الفرق في أن مرسيدس جي بي يستخدم فتحة هواء تعرف بـ “اف داكت” تمتد من أسفل الجانح الأمامي إلى مؤخرة السيارة وتصبح فاعلة عندما يستخدم الجانح الخلفي المتحرك المعروف بـ “دي ار اس” (دراج ريداكشن سيستم) في الأقسام المحددة لذلك على الحلبات. وتحظر أنظمة البطولة على الفرق استخدام التقنيات التي تؤثر على انسيابية السيارة وتمنح أي فريق الأفضلية على الآخر، كما حصل عام 2010 عندما تدخل الاتحاد الدولي ليمنع ماكلارين- مرسيدس من استخدام فتحة الهواء في مقصورة السائق. وأثار هذا التشكيك حفيظة براون الذي رد باتهام بعض الفرق بأنها لا تطبق الأنظمة الخاصة بعادمي الهواء، وبأن نظام نفخ الهواء الساخن على الجانح الخلفي السفلي، المعروف بـ “بلون ديفيوزر”، ما زال موجوداً عند بعض الفرق رغم حظره من قبل الاتحاد الدولي، رافضاً أن يتم استفراد فريقه في الفحص التدقيقي المخصص لمعرفة مدى تطابق السيارة مع الأنظمة القائمة. وتابع براون “بحسب ما أتذكر، كل عام هناك جدل ونقاش، وبصراحة، ما قمنا به على الأرجح هو إبعاد الأضواء عن أجهزة عادم الهواء التي تستخدمها الفرق والتي تعتبر بعيدة كل البعد عما أراده الاتحاد الدولي للسيارات”. وواصل “الفورمولا - 1” رياضة تنافسية جداً والأشخاص الذين يعملون فيها تنافسيون بشكل كبير جداً، هذه هي طبيعة “الفورمولا-1”، عليك العمل على الأنظمة المكتوبة، وإذا تمكن أحدهم من تفسيرها بطريقة ذكية، فهذه هي طبيعة هذا العمل”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©