• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بعد تضرر أسر وبيوت

التحرك السريع للجهات المختصة في خورفكان يخفف معاناة الأهالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

نأمل ألا يطول انتظارنا لتحرك البلدية وغيرها من الجهات لمساعدتنا نحن الأسر المتضررة من الأمطار الأخيرة التي هطلت على مناطق مدينة خورفكان وغيرها من مدن الساحل الشرقي.

وقد أكد سالم النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة بالشارقة بأن عدد المتضررين من مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأسبوع الماضي وداهمت منازل المواطنين بمنطقة المديفي ومصلى العيد وغيرهما من مناطق مدينة خورفكان، تجاوز 400 أسرة.

ولا ننكر التحرك السريع في الاستجابة للظرف الطارئ من جانب المجلس البلدي بخورفكان والبلدية والجهات الأخرى المحلية والاتحادية، مما ساعد على تجاوز المحنة والخروج منها سريعاً من دون خسائر في الأرواح أو وقوع إصابات.

وقد قامت البلدية بتكريم تلك الجهات المحلية والاتحادية التي شاركت في إزالة آثار الأمطار التي غمرت البيوت ومناطق الكورنيش والشوارع الرئيسية.

وقد كانت منطقة المديفي بخورفكان أكثر مناطق الساحل الشرقي تضرراً، حيث تحولت مياه الأمطار إلى ما يشبه السيول وغمرت البيوت، ما دفع المجلس البلدي والبلدية إلى نقل أكثر من 60 أسرة إلى الفنادق والشقق الفندقية، لحين إزالة الآثار الناجمة عن السيول.

كما وجهت معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية، مريم محمد خلفان الرومي، العاملين في إدارة الضمان الاجتماعي ومكاتب الشؤون الاجتماعية في الإمارات كافة، بالتنسيق مع الجهات المختصة في الإمارات، للإسراع في اتخاذ الإجراءات العاجلة لإغاثة المتضررين من الأمطار وتقديم العون لهم. انطلاقاً من قانون الضمان الاجتماعي الذي يمنح مساعدة (إغاثة عاجلة) للأسر والأفراد، لمواجهة النكبات والكوارث العامة والخاصة، مؤكدة حرص الوزارة على أمن الأسرة واستقرارها، وتوفير كل أسباب الرعاية لها والعناية بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا