• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بحضور 34 ألف صائم في مركز جامع الشيخ زايد الكبير

«اجتماعية تنفيذي أبوظبي» يشارك منتسبي «‬المضيف» الإفطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

‬زار أعضاء ‬لجنة ‬التنمية ‬الاجتماعية ‬التابعة ‬للمجلس ‬التنفيذي ‬لإمارة ‬أبوظبي ‬مقر ‬مركز ‬الإيواء ‬لذوي ‬الاحتياجات ‬الخاصة (‬المضيف) ‬التابع ‬لمؤسسة ‬زايد ‬العليا ‬للرعاية ‬الإنسانيّة ‬وذوي ‬الاحتياجات ‬الخاصة ‬لتناول ‬وجبة ‬الإفطار، ضمن ‬سلسلة ‬من ‬مبادرات ‬المسؤولية ‬المجتمعية ‬التي ‬تقوم ‬بها ‬اللجنة ‬خلال ‬شهر ‬رمضان ‬المبارك.

كما قام أعضاء اللجنة بزيارة الخيام الرمضانية في جامع مركز جامع الشيخ زايد الكبير لتناول وجبة الإفطار مع جموع الصائمين، والذين قّدر عددهم بنحو 34 ألف شخص، ضمن مشروع «ضيوفنا الصائمون» الذي يقام سنوياً عن روح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، طوال الشهر الفضيل.

وأتت زيارة مركز الإيواء لذوي الاحتياجات الخاصة (المضيف) بهدف دعم الشرائح الاجتماعية التي هي بحاجة إلى التواصل معها والاهتمام بها ورعايتها خاصة كبار السن وذوي الإعاقة، من خلال الزيارات الميدانية والمشاركة في الفعاليات والمناسبات المختلفة، وتعزيز المسؤولية المجتمعية.

وأعرب أعضاء اللجنة عن إعجابهم بالرعاية والتأهيل الذي يحظى به ذوو الإعاقة في مراكز مؤسّسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة، وأشادوا بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة، وجهود المؤسّسة بصفة خاصة في تقديم كل سبل العناية والرعاية والتأهيل لتلك الفئات، والحرص على تقديم كل ما هو جديد على مستوى العالم في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، قال سيف بدر القبيسي نائب رئيس لجنة التنمية الاجتماعية مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان: تشكل هذه الزيارات قيمة كبيرة لدينا، إذ تتيح لنا فرصة التواصل مع مختلف الفئات المجتمعية وتعزيز التكافل الاجتماعي، خصوصا مع ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يمثلون إحدى الألويات الحكومية في خطة أبوظبي والتي تهدف إلى توفير تنمية اجتماعية تضمن حياة كريمة لأفراد المجتمع عبر زيادة وتطوير الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض