• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لفئتي «متميز» و«جيد جداً»

تطبيق التقييم الذاتي في مدارس دبي بدلاً من الرقابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

دينا جوني (دبي)

تتجه هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي إلى اعتماد آلية التقييم الذاتي فقط للمدارس الخاصة في فئتي «متميز» و«جيد جداً»، بدءاً من العام الدراسي المقبل 2016-2017، بدلاً من الزيارات التقييمية السنوية لفريق جهاز الرقابة المدرسية، لتحديد مستوى المدارس في جودة التعليم.

يأتي ذلك كخطوة للتعديل في أسلوب الرقابة المدرسية بعد مرور ثماني سنوات على إطلاقها، وتحقيق المرونة المطلوبة مع عدد من المدارس التي أثبتت خلال السنوات الماضية على تمسكها بتقديم تعليم عالي الجودة.

ربطت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي تطبيق التقييم الذاتي في تلك المدارس، بتنفيذ مبادرة «عطاء للمستقبل» التي تمّ الإعلان عنها أمس.

والمبادرة عبارة عن برنامج متكامل يتيح للمدارس الخاصة في فئتي «متميز» و«جيد جداً» كمرحلة أولى المضي قدماً نحو تعزيز جودة التعليم في دبي من خلال بناء شراكات منهجية مع مدارس أخرى في الإمارة.

وقال الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، خلال جلسة مشتركة استضافتها الهيئة بحضور مديري المدارس الخاصة في فئتي «متميز» و«جيد جداً»، إن المدارس الخاصة في فئتي «متميز» و«جيد جداً» حققت نقلة نوعية في جودة التعليم بها خلال السنوات الماضية، كانت نقطة انطلاق نحو تبني هذه المدارس لعدد من الأفكار التي تستهدف تشارك ونشر جودة التعليم في مدارس أخرى، انطلاقاً من رغبتهم في رد الجميل للمجتمع بشكل عام وقطاع التعليم بشكل خاص». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض