• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دبي الخيرية»: إنشاء مستوصف الإمارات في أوغندا بـ57 ألف درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

اتفقت جمعية دبي الخيرية وسلسلة «كافيه توغو»، على إنشاء مستوصف صحي في أوغندا تحت مسمى «مستوصف الإمارات الأهلي»، بتكلفة تصل إلى 57 ألف درهم، ويضم المشروع الذي يتم الانتهاء من إنشائه خلال عام ونصف العام، 4 غرف طبية واستقبال، وذلك بهدف دعم تلقي العلاج المناسب في أوغندا.

وجاء قرار بناء المستوصف الصحي، بناء على دراسة أظهرت احتياج السكان هناك إلى مرافق طبية، تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم في الحصول على التشخيص المناسب.

وقال أحمد محمد مسمار أمين السر لجمعية دبي الخيرية، لـ «الاتحاد»: إن «إنشاء هذا المستوصف يأتي ضمن توجهات الجمعية بتغير نمط العمل الإنساني، ليتحول من عمل رعائي، إلى المجالات التنموية، مثل مجالي الصحة والتعليم، وقد وقعنا عقد شراكة منذ عدة أيام مع« كافيه توغو»، بخصوص هذا المشروع وسيبدأ التنفيذ الشهر المقبل».

وأضاف: مشروع المستوصف الصحي بأوغندا، هو نتاج جديد، لمذكرة تفاهم بين جمعية دبي الخيرية وسلسلة «كافيه توغو» منذ عامين، تقضي بتقديم المؤسسة نسبة 5 % من إيرادات مبيعاتها الشهرية لدعم برامج ومشاريع الجمعية المتنوعة، وذلك ضمن المبادرات التي ترتبط بالخدمة المجتمعية، وتقدم من قبل مؤسسات وهيئات وشركات تعمل في الدولة.

وأشار مسمار، إلى أن الجمعية حاليا تعمل في 37 دولة، بمختلف قارات العالم، وتعد أوغندا إحدى الدول المهمة التي تقدم فيها الجمعية مشاريع تنموية، حيث نفذت فيها الجمعية خلال السنوات الماضية 1840 مشروعا متنوعا، وتعتبر أوغندا من أكثر الدول الإفريقية التي تنفذ فيها الجمعية مشاريع في الوقت الحاضر، ويأتي مشروع المستوصف ليكون امتداد لهذه المشاريع الجمعية هناك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض