• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الرميثي يدعو المجتمع إلى حماية المكتسبات الوطنية

«شرطة أبوظبي»: تدشين حافلة «بادر» للتوعية بمخاطر المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

دشّن معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، قائد عام شرطة أبوظبي، حافلة توعية متنقلة، أطلق عليها اسم «بادر»، لتثقيف الجمهور من مخاطر المخدرات، والوقاية من الإدمان، في مبادرة تعدّ الأولى من نوعها، استجابةً لاستراتيجية مكافحة المخدرات، واستثمار جميع الوسائل المتاحة للتواصل مع أفراد المجتمع بمختلف شرائحه، لاسيما الشباب، للتفاعل وزيادة الوعي بمخاطر هذه الآفة عموماً، وتوضيح آثارها على الصعيد الفردي والأسري والمجتمعي.

حضر التدشين، اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي بالإنابة، وذلك ضمن فعاليات شرطة أبوظبي للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2016، تحت شعار «أسرتنا متماسكة» الذي أُقيم في مركز بوابة الشرق التجاري في مدينة بني ياس، مساء أمس الأول «الأحد»، وتختتم فعالياته مساء اليوم.

وأكد الرميثي، حرص شرطة أبوظبي على أن تكون في طليعة المؤسسات التي تكافح المخدرات بالتعاون مع الجهات المعنية، لافتاً في الوقت نفسه إلى مساعي شرطة أبوظبي لتسخير كافة إمكاناتها وإتباع أحدث الأساليب المنهجية في محاربة آفة المخدرات، ترسيخاً لبيئة يسودها الأمن والأمان، وحفاظاً على الاستقرار المجتمعي.

وقال الرميثي إن القيادة العليا أولت قضية مكافحة المخدرات، أهمية قصوى، حيث شرعت شرطة أبوظبي بتنفيذ العديد من الخطوات للمكافحة والحد منها، أبرزها تكثيف برامج التوعية المجتمعية، وتحقيق الجودة في الأداء ومضاعفة الإنتاجية في أساليب العمل الشرطي، حفاظاً على الأمن ودعم مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة في مختلف مناحي الحياة.

وطالب قائد عام شرطة أبوظبي من الجميع، أفراداً ومؤسسات وأسر، بحماية المكتسبات الوطنية، كي تبقى دولة الإمارات أنموذجاً يحتذى للحضارة والتقدّم والتطوير، وصولاً إلى حياة أكثر أمناً ورفاهاً، منوهاً باستمرار حملات التوعية، خاصة المعنية بحماية الأسرة من وقوع أبنائها في براثن المخدرات، وتعزيز بناء القناعات الإيجابية اللازمة لرفض التعاطي، وإكساب المستهدفين، مهارات التعرّف على علامات التعاطي والآثار السلبية المترتبة على الوقوع في مستنقع الإدمان، وتبصيرهم بآفة المخدرات وأضرارها المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض