• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  08:40     هولاند يؤكد التزام فرنسا بحل الدولتين         08:41     وصول طائرة تقل طالبي لجوء أفغان مرحلين من ألمانيا إلى كابول         08:41     نيسان تعلن استقالة رئيسها التنفيذي كارلوس غصن         08:42     ولي عهد اليابان يقول إنه جاهز ليكون امبراطورا وسيسير على خطى والده         08:44     وزير الأمن الداخلي الأمريكي يطالب مواطني جواتيمالا بالبقاء في بلادهم         08:45     بيونغ يانغ تعتبر عملية تشريح جثة كيم "غير قانونية وغير أخلاقية"     

كلوزه وخضيرة يبعثان التفاؤل في المعسكر الألماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

حصل المنتخب الألماني على مؤشرات تدعو إلى التفاؤل قبل خوض غمار مونديال البرازيل عبر عودة ميروسلاف كلوزه للتسجيل وتحسن حالة سامي خضيرة. وسجل كلوزه «35 عاماً» هدفاً لفريق لاتسيو الإيطالي خلال المباراة التي فاز فيها على بارما بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد تعافيه من إصابة في الظهر ومشاركته بشكل أساسي في المباراة.

وذكرت صحيفة «إل كوريري ديللو سبورت» أمس الأول أن «كلوزه ظهر بالمستوى الذي كان عليه في ذروة مسيرته». وسجل كلوزه سبعة أهداف في الموسم الحالي بعدما عانى كثيراً الإصابات، ولكنه متفائل بشأن تجاوزه كل المصاعب والعودة إلى أفضل حالاته، قبل استقرار يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني على قائمة فريقه في مونديال البرازيل الذي يبدأ في يونيو المقبل.

واستقبل لوف الهدف الذي سجله كلوزه بكثير من السعادة، نظراً لأن المهاجم الثاني للفريق الألماني ماريو جوميز ابتعد عن المشاركة في الفترة الأخيرة نتيجة تعرضه لإصابة في أربطة الركبة، وستتحدد فترة ابتعاده عن الملاعب من خلال الفحوص الطبية التي سيجريها الأسبوع الحالي.

والشيء الأكثر أهمية بالنسبة للوف والمنتخب الألماني، هو تعافي خضيرة من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة التي تعرض لها في منتصف نوفمبر الماضي، خاصة أن خضيرة يعد من الأعمدة الأساسية للفريق وعودته ستمنح زملائه جرعة من الثقة.

ونشر خضيرة نجم وسط ريال مدريد الإسباني الأحد الماضي صوراً له وهو يتدرب داخل ملعب كرة قدم، عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، معنوناً الصور بالقول: «سعيد بتمكني من التدريب داخل الملعب». وقال خضيرة: «أشعر بأني لاعب كرة قدم الآن، لأن وجودي هنا داخل ملعب كرة قدم، يشعرني بأني في بيتي مجدداً، أشعر بأنني اقتربت من إنهاء الأمر، لقد اقتربت من العودة إلى الفريق وهذا يحفزني على مواصلة الكفاح».

وأوضح أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني مؤخراً أنه واثق من قدرة خضيرة على التعافي سريعاً من الإصابة. وأشار بيرهوف: «إذا استمر الأمر على هذا المنوال فإن المستحيل سيتحقق، حيث سيشارك سامي خضيرة حينها في كأس العالم بالبرازيل كلاعب في صفوف المنتخب الألماني». وقبل نحو شهرين على انطلاق المونديال، فإن هناك أكثر من سبب يدعو إلى التفاؤل في معسكر المنتخب الألماني في سبيل الفوز بلقب كأس العالم للمرة الرابعة. (روما، برلين - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا