• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إسبانيا غرناطة يهزم ليفانتي بهدفين نظيفين

ملقه يعمق جراح بيتيس ويبتعد عن منطقة الهبوط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

حقق ملقه فوزاً مهماً في طريقه من أجل ضمان البقاء في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعد تغلبه 2 - 1 على مضيفه ريال بيتيس، الذي اقترب خطوة أخرى من الهبوط. وشهدت المباراة، التي أقيمت أمس الأول واختتمت بها الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني، إثارة كبيرة ترجمت في دقائق أخيرة مجنونة، حيث تمكن ملقه من تعويض تأخره، فيما أهدر ريال بيتيس ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة. وتقدم الفريق المضيف بعد مرور نصف الساعة عن طريق لولو رييس، من تصويبة بدت غير مقصودة، خدعت الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو المتألق هذا الموسم مع ملقه.

وفي الشوط الثاني، قدم ملقه أداءً طموحاً، وتمكن من التعادل عن طريقه خوان ميجل في الدقيقة 83 بعد تمريرة من المغربي نور الدين امرابط. وبعد أربع دقائق جاء هدف الفوز من هجمة مرتدة رائعة أنهاها سيرجي داردير في الشباك. ولاحت لبيتيس فرصة أخيرة للتعادل من ضربة جزاء، لكن روبن كاسترو سدد الكرة في القائم. وتركت هذه الهزيمة بيتيس في المركز الأخير برصيد 22 نقطة، على مسافة ثماني نقاط كاملة من منطقة البقاء، قبل سبع جولات على نهاية البطولة. في المقابل، ابتعد ملقه بخمس نقاط عن منطقة الهبوط بعدما وصل رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني عشر.

واقتنص ليفانتي فوزاً غالياً من ملعب مضيفه غرناطة بهدفين نظيفين في وقت سابق من أمس الأول، في إطار ذات الجولة. وتقدم المدافع المخضرم ديفيد نافارو بهدف للفريق الضيف في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الثاني. وقبل دقيقتين من نهاية المباراة، تكفل لاعب الوسط المخضرم خوان لويس جوميز بتسجيل الهدف الثاني لليفانتي. ورفع ليفانتي رصيده إلى 40 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد

غرناطة عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتجدر الإشارة إلي أن أتليتيكو مدريد قطع خطوة أخرى نحو تتويج غير متوقع باللقب عندما حول تأخره بهدف إلى فوز 2 - 1 على أتليتيك بيلباو صاحب المركز الرابع في جولة شهدت انتصارات للفرق الثلاثة الأولى. وبفوزه الصعب باستاد سان ماميس عبر أهداف دييجو كوستا وكوكي حافظ أتليتيكو على تقدمه بنقطة واحدة على برشلونة حامل اللقب الفائز 1 - صفر على مضيفه إسبانيول بفضل هدف سجله ليونيل ميسي من ركلة جزاء. ويملك أتليتيكو 76 نقطة قبل سبع مباريات على النهاية مقابل 75 نقطة لبرشلونة الذي واجه نادي العاصمة الإسبانية في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمس. وتفادى ريال مدريد صاحب المركز الثالث التعرض لثالث خسارة على التوالي عندما سجل كريستيانو رونالدو متصدر قائمة هدافي المسابقة هدفه 28 هذا الموسم، كما هز جاريث بيل الشباك مرتين في الفوز 5 - صفر على رايو فايكانو.

(إشبيلية - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا