• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سلطت الضوء على إنجازاتهم

«الشارقة للخدمات الإنسانية» تحتفي بمنتسبيها من ذوي «متلازمة داون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

أزهار البياتي (الشارقة )

أزهار البياتي (الشارقة)

نظمت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أمس، احتفالاً بمناسبة الذكرى العاشرة لـ «اليوم العالمي لمتلازمة داون»، والذي يصادف 21 من مارس، وذلك في إطار توجه جديد لدعم هذه الفئة والعناية بشؤونها كافة.

ويأتي هذا الاحتفال في إطار إنساني واجتماعي هادف يسعى للارتقاء بثقافة المجتمع وتطوير ثقافة وإبداع فئة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.

مساندة وعلاج

وحرصت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية خلال السنوات الأخيرة على بذل الجهود كافة الدافعة باتجاه مساندة وعلاج الأطفال واليافعين الذين يعانون «متلازمة داون» عبر إقامة جملة من المؤتمرات والملتقيات الدولية التي تقدم أحدث الخبرات والتجارب العالمية والعلاجية المتطورة في مجال هذه الإعاقة.

وقال عبد الناصر درويش، نائب مدير مدرسة الوفاء لتنمية القدرات بالمدينة: منذ البدايات كنا رواداً في العمل في خدمة المعاقين، حيث تحرص المدينة على تمكين أبنائها من ذوي الإعاقة وذويهم من ممارسة حياتهم بصور طبيعية، من خلال مدهم بالتأهيل والتعليم والرعاية الصحية التي تلبي مختلف احتياجاتهم ورغباتهم، كما تراعي حقوقهم في شؤون الحياة كافة، أسوة بأقرانهم الأصحاء.

محاضرات وورش عمل

وأضاف: ومن هذا المنطلق تحتفي مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية سنوياً بما تمكن أبنائها من ذوي «متلازمة داون» من إنجازه، بمساعدة أسرهم وفي مختلف المجالات، عبر تسليط الضوء على ما حققوه من تطور وارتقاء على المستويات كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا