• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الكويت - القادسية في ضيافة السالمية بطموح استعادة الصدارة

النصر يواجه الخريطيات في «خليجي 29» للأندية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

يلتقي النصر الكويتي مع الخريطيات القطري في العاصمة البحرينية المنامة اليوم ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الرابعة من الدور الأول لبطولة الأندية الخليجية التاسعة والعشرين في كرة القدم. وكانت اللجنة التنظيمية للمسابقة أرسلت كتابا إلى مجلس إدارة النصر تبلغه بنقل لقائه أمام الخريطيات من ملعب علي صباح السالم في الكويت إلى استاد خليفة في المنامة، نظرا لعدم حصول القناة الكويتية الرياضية على حقوق نقل المنافسات إثر تعثر المفاوضات مع اللجنة نفسها.

وشهدت المجموعة حتى الآن أربع مباريات شهدت تعادل النصر مع النهضة العماني 1-1، ثم مع مضيفه الخريطيات 4-4، قبل أن يخسر أمام النهضة خارج ملعبه برباعية نظيفة. أما المباراة الأخيرة شهدت فوز النهضة على الخريطيات 2-صفر. وبالتالي يحتل النهضة المركز الأول برصيد 7 نقاط من 3 مباريات أمام النصر (نقطتان من 3 مباريات) والخريطيات (نقطة واحدة من مباراتين). ويخوض النصر مباراته الأخيرة اليوم في الدور الأول، علماً بأن بطل المجموعة ووصيفه يتأهلان إلى الدور ربع النهائي.

وأعلنت إدارة النصر استياءها من التلفزيون الكويتي الذي تسبب بنقل المباراة إلى خارج البلاد، وهو الأمر الذي يخل بمبدأ تكافؤ الفرص. والنصر قادم من خسارتين متتاليتين في الدوري المحلي أمام كل من الكويت حامل اللقب والمتصدر 2-4 والسالمية صفر-2، وهو يحتل المركز السابع برصيد 30 نقطة متخلفا بفارق 26 نقطة عن صاحب المركز الأول، ويسعى مدربه البرتغالي جوزيه جاريدو إلى إخراج لاعبيه من الأجواء السلبية.

من جانبه، يدخل الخريطيات إلى المباراة بمعنويات مهزوزة إثر خسارته أمام مضيفه الغرافة صفر-1 في 29 مارس المقبل ضمن الدوري المحلي. ويشغل الخريطيات المركز التاسع في الترتيب العام برصيد 28 نقطة متخلفا بفارق 25 نقطة عن لخويا المتوج بطلاً، وذلك قبل جولتين على ختام المسابقة. وأبصرت بطولة الأندية الخليجية النور عام 1982، ويتقاسم الأهلي والاتفاق السعوديان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقبها (3 ألقاب لكل منهما).

وفي شأن آخر، يحل القادسية الثاني ضيفاً على السالمية اليوم في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين للدوري الكويتي في كرة القدم. وجرى تأجيل اللقاء نظراً لارتباط القادسية بمباراتين متتاليتين أمام الوحدة السوري في 18 و21 مارس الماضي ضمن الدور الأول من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وهو يملك فرصة لاستعادة الصدارة من الكويت الذي يتقدم عليه بفارق نقطة واحدة (56 مقابل 55).

القادسية حامل اللقب 15 مرة يدخل إلى المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية بعد فوزه على غريمه التقليدي العربي حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج (16 لقبا) بنتيجة 1-صفر سجله البديل حمد أمان.

وأشاد رئيس النادي الشيخ خالد الفهد الصباح بالفوز الأخير، وقال: «لسنا بحاجة إلى الفوز على العربي لإثبات جدارتنا»، مبدياً ثقة كبيرة بقدرة لاعبيه على انتزاع لقب الدوري. وتعرض المدرب محمد إبراهيم إلى وعكة صحية مفاجئة عقب اللقاء أمام العربي أدت إلى ارتفاع مفاجئ في الضغط أثر سلبا في رؤيته، الأمر الذي استدعى نقله إلى المستشفى من قبل نجله لاعب الفريق أحمد إبراهيم. ويخوض القادسية موسماً مثالياً، فقد انتزع ثلاثة ألقاب حتى الساعة تتمثل في الكأس السوبر المحلية وكأس ولي العهد والدوري العام (الرديف) كما بلغ الدور ربع النهائي من كأس الأمير، ويعتبر مرشحاً لولوج دور الـ 16 من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

من جهته، حقق السالمية نتيجة مشجعة في الجولة السابقة، تمثلت بفوزه على النصر 2-صفر وهو يشغل المركز السادس برصيد 30 نقطة. وقال مدربه محمد دهيليس العتيبي الذي حل مكان الروماني ميهاي ستويكيتا قبل أسابيع قليلة نتيجة سوء النتائج إنه يسعى إلى إنهاء الموسم في المركز السادس.

(الكويت - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا