• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تكريم فنانين عرب ومصريين بينهم محمد المر

115 فناناً في ملتقى الخط العربي بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

مجدي عثمان (القاهرة)

يحتفي صندوق التنمية الثقافية بفن الخط العربي من خلال إقامته لملتقى القاهرة الدولي الأول لفن الخط العربي، والذي تقرر أن يقام في شهر مارس من كل عام بمدينة القاهرة، بالتعاون مع النقابة العامة للخط العربي، وبدأ فاعلياته مساء أمس بافتتاح وزير الثقافة المصري الدكتور محمد النبوي لمعرض الملتقى في قصر الفنون بدار الأوبرا، والذي يشارك فيه 115 فناناً من دول مختلفة منها الإمارات والصين وباكستان والسودان والسعودية والمغرب وسوريا ولبنان.

ويكرم الملتقى في دورته الأولى الفنان الإماراتي محمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات «ضيف شرف الملتقى»، والفنان السوداني راشد دياب، والفنان العراقي عبدالرضا داود، إضافة إلى الفنانين محمد حمام ومحمود سلامة من مصر.

وقال الدكتور عبدالواحد النبوي وزير الثقافة أن الخط العربي هو أحد الأدوات العريقة في حفظ التراث الإنساني، وهو عنوان المعرفة.

وقال محمد أبوسعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية الجهة المنظمة للملتقى إن أهمية إقامة الملتقى تأتي كمقاومة بحرص وإصرار نستقيهما من أهمية الاعتزاز بفنوننا.

ويقول فنان الخط العربي محمد حمام أحد المكرمين بالملتقى: إن الخط العربي في مصر قليل الحظ بعد أن فقد رعايته من المسؤولين على مر العصور فأصبح يتيما.

أما الفنان محمد بغدادي مدير عام الملتقى والمستشار الإعلامي لوزير الثقافة: بهذا الملتقى نؤكد على أن فنون الخط العربي تعبر عن حالة نادرة من حالات الفن البصري المعاصر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا