• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

المنافسات تنطلق الاثنين و50 ألف دولار للفائزين

130 لاعباً من 35 دولة في بطولة دبي للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

يشارك 130 لاعباً ولاعبة من 35 دولة، يتقدمهم نخبة من أبرز الأساتذة الكبار للعبة، وذلك في منافسات بطولة دبي المفتوحة السادسة عشرة للشطرنج، على كأس الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، التي تنطلق الاثنين المقبل بنادي دبي للشطرنج والثقافة، ويبلغ مجموع جوائزها 50 ألف دولار أميركي، أعلنت ذلك اللجنة المنظمة للبطولة في مؤتمر صحفي أمس بنادي دبي للشطرنج والثقافة، حضره إبراهيم البناي رئيس اللجنة المنظمة، جمال محمد العبدولي عضو اللجنة، ونجيب محمد صالح مدير الجهاز الفني بنادي دبي للشطرنج، ومحمد الحسيني منسق البطولة، ومهدي عبد الرحيم رئيس لجنة حكام البطولة.

وتم في المؤتمر الصحفي الكشف عن مشاركة لاعبين لأول مرة من دول: ألمانيا وبأراجواي والسلفادور وصربيا، فيما ستكون المنافسات حافلة بالندية والمستويات الرفيعة مع وجود 37 أستاذاً دولياً كبيراً و6 من الأساتذة الكبار من السيدات، بالإضافة إلى 27 من الأساتذة الدوليين، رجالاً وسيدات ولاعبين ولاعبات، يحملون ألقاباً دولية، وهم مصنفون دولياً، الأستاذ الدولي الكبير الأرميني فلاديمير أكوبيان، أعلى مصنف في البطولة الذي يصل تصنيفه إلى 2682، علماً بأنه حامل لقب البطولة في دورتها الثانية عام 2000، كما يشارك الأستاذ الدولي المصري باسم أمين وتصنيفه 2665 ، بالإضافة إلى عدد من مشاهير الشطرنج من: رومانيا وروسيا وفرنسا وجورجيا وأرمينيا وكازخستان والولايات المتحدة الأميركية وأوكرانيا ولاتفيا وكرواتيا.

وتعد الأستاذة الدولية الجوردجية ميلا سالومي الأعلى تصنيفاً بين السيدات، حيث يبلغ تصنيفها 2453، فيما يشارك في البطولة لاعبات من: اليونان وروسيا وأوكرانيا ومصر، حيث تشارك الأستاذة الدولية منى خالد، بينما تحمل الأستاذة الدولية آمنة نعمان آل علي بطلة العرب للشباب تحت 20 سنة، الآمال الإماراتية، إلى جانب زميلتها بشاير خليل صاحبة برونزية العرب تحت 16 سنة.

وتم اعتماد برنامج البطولة، حيث تصل الفرق الأحد المقبل، فيما يقام حفل الافتتاح يوم الاثنين، على أن يكون حفل الختام وتتويج الأبطال في 16 أبريل الجاري.

وكشف إبراهيم البناي، عن تغيير نظام البطولة وموعدها لتقام كل عامين بالتبادل مع بطولة دبي الدولية للناشئين، حيث تقام العام الحالي بطولة دبي المفتوحة، فيما تقام العام المقبل بطولة دبي الدولية للناشئين.

وأكد البناي أن الجوائز المالية تبلغ خمسين ألف دولار لأصحاب المراكز من الأول إلى الخامس عشر، فيما تم تخصيص جوائز للاعبين واللاعبات المواطنين والعرب، لتشجيعهم على تحقيق نتائج جيدة، علماً بأن الهند تشارك بأكبر عدد من اللاعبين واللاعبات، يصل مجموعهم إلى 29، تليها أوكرانيا وجورجيا وأرمينيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا