• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«تويتر» يواصل إضافة «وسومات» جديدة خلال رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

دينا مصطفى (أبوظبي)

قالت كيندا إبراهيم مديرة الشراكات الإعلامية بتويتر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن تويتر يواصل إضافة وسومات جديدة بمناسبة شهر رمضان المبارك للتسهيل على المستخدمين متابعة المستجدات عن أنشطة شهر رمضان لحظة بلحظة في أحيائهم، والتواصل مع أحبائهم في جميع أنحاء العالم، وتبادل المباركات والتهاني وأجمل اللحظات خلال الشهر الفضيل.

وأشارت كيندا إلى أن شهر رمضان هو موسم خاص حافل بالتواصل والتراحم وتبادل التهاني بين الأهل والأصدقاء، وتويتر الشرق الأوسط يتطلع إلى مساعدة المستخدمين على زيادة التواصل والودّ فيما بينهم، ومشاركة اللحظات المميزة على تويتر باستخدام مجموعة متنوعة من الوسوم.

وأكدت كيندا قائلة: في رمضان الماضي شهد تويتر أكثر من 8.4 مليار تغريدة تتعلق بالشهر الكريم، تم تبادلها عبر أرجاء الشبكة العالمية، كما شهد ملايين التغريدات عن الشهر هذا العام، حيث يعد شهراً موسمياً للمشاركة والتفاعل مع المغردين، وخصوصاً فيما يتعلق بإفطار الصائم، كما يكثر الحديث بين الناس على تويتر في رمضان عن مواضيع متنوعة، مثل الطعام والسفر والتسوّق.

وقالت كيندا، إن رمضان هذا العام شهد عودة الرمز التعبيري من جديد على تويتر على مستوى العالم، كما أننا في هذا العام سنوسع متعة هذا النمط من التعبير عن الذات إلى خدمة بيرسكوب أيضاً، كما يمكن استخدام أيّ من الوسوم المذكورة أدناه في تغريداتكم وسيظهر هلالٌ صغير إلى جانبها تلقائياً حتى نهاية الشهر الفضيل.

وفي هذا العام أيضاً، قدمت تويتر خدمة مواعيد الإفطار والإمساك لمستخدمي تويتر، ويتضمن الوسم #امساكية والوسم #(اسم المدينة) لتسلم تغريدة بمواعيد الإمساك والإفطار في مدينتك لذلك اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، حرصت العديد من قنوات التلفزيون في أنحاء الشرق الأوسط على استخدام تويتر لتقديم محتوى عن المسلسلات الرمضانية التي تبثها، بما في ذلك مواعيد البث وملخصات عن الحلقات وتنظيم جلسات أسئلة وأجوبة مع نجوم تلك المسلسلات.

وأوضحت إبراهيم أن تويتر قد أعلن حديثاً عن أربعة تغييرات سيتم تطبيقها قريبا، وكلها في سياق تسهيل استخدام تويتر ليكون أكثر بديهية وبساطة، ومنها أنه لن يتم احتساب مرفقات الوسائط المتعددة، مثل الصور ومقاطع الفيديو بعد الآن ضمن الحد الأقصى لعدد الأحرف. ولن يتم احتساب اسم المستخدم من عدد الأحرف عند الردّ على التغريدات، بحيث تبقى الأحرف الـ 140 كلها للمحادثة الفعلية، بالإضافة إلي إمكانية إعادة تغريد، أو اقتباس تغريداتهم الشخصية السابقة، ما سيمكنهم من إعادة طرح فكرة سابقة مثيرة للاهتمام، أو إضافة تعليق جديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا