• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

سلطان بن طحنون: ملتزمون بالاستراتيجية الوطنية للابتكار

«بالعلوم نفكر» تستحدث 3 فئات جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2018

دينا جوني (دبي)

وجّه معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان العضو المنتدب لمؤسسة الإمارات في كلمة له الشكر للقيادة الرشيدة على الدعم والتشجيع المُستمر للشباب الذي أتاح لهم خوض مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وأكد معاليه التزام مؤسسة الإمارات بالاستراتيجية الوطنية للابتكار لجعل الإمارات العربية المتحدة، واحدة من أكثر دول العالم ابتكاراً. وأشاد معاليه بمناسبة افتتاح معرض «بالعلوم نفكر» أمس، تحت شعار «بلا حدود» برعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، بالدعم الكبير من مؤسسات القطاعين العام والخاص في المعرض لمشروعات الشباب، مما شجع المزيد من المؤسسات على عقد الشراكة مع مؤسسة الإمارات تحقيقًا للمسؤولية المجتمعية.

كما أثنى معاليه على جهود وإبداعات المبتكرين الشباب، والتي تثبت قدراتهم على الإبداع والمنافسة عالميًا، وتدعم توجهات وخطط الدولة الرامية إلى إرساء قواعد راسخة لاقتصاد مبني على المعرفة.

وحضر الفعاليات معالي سلطان المنصوري وزير الاقتصاد، وأكدت ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات عن رفع سقف معايير المشاركة في مسابقة «بالعلوم نفكر» 2018 للمشاريع العلمية من المدارس والجامعات، وذلك بعد مرور خمس سنوات على انطلاق المعرض. كما أعلنت عن استحداث ثلاث فئات علمية جديدة هي الذكاء الاصطناعي، والأمن الغذائي، والعلوم الطلبة والجينات، مواكبة لاستراتيجية حكومة دولة الإمارات وتوجهاتها المستقبلية، ليصبح العدد النهائي للفئات 17 فئة منها 11 للمدارس، و6 للجامعات.

وقالت الحبسي في تصريحات صحفية على هامش معرض «بالعلوم نفكر»: إن المؤسسة بدءاً من الدورة الحالية تطلق المرحلة الثانية من «بالعلوم نفكر» التي تسعى من خلالها إلى دعم المشاريع المتميزة عبر رفع سقف الجودة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا