• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

صحافة كوت ديفوار تشبه النجم الصاعد بدروجبا

ديارا.. ماكينة أهداف في هجوم دبا الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

بخطى ثابتة يسير الإيفوارى موديبو كاني ديارا مهاجم فريق دبا الفجيرة نحو تتويج نفسه بلقب هداف دوري الدرجة الأولى الموسم الحالي، بعدما واصل هوايته المحببة وقاد فريقه للفوز في الجولة الماضية على حساب مضيفه التعاون 2 - 1 ضمن مواجهات الأسبوع (20) من المسابقة.

وشارك المحترف الإيفواري المولود في الأول من يوليو (1983) مع ناديه الحالي دبا الفجيرة في جميع المباريات الـ (19) التي خاضها الفريق في الدوري، بعدد دقائق وصلت (1626 دقيقة) استطاع خلالها تسجيل (19 هدفاً)، وكان ذات اللاعب سجل مع نادي الإمارات في الموسم الماضي (29 هدفاً) في (30 مباراة) في مختلف المشاركات بعدد دقائق لعب (2608) دقائق.

ويعيش المهاجم حالياً أزهى أيامه، حيث استعاد نغمة التسجيل منذ مباراة الجزيرة الحمراء عندما سجل هدفين من أصل ثلاثة انتهت عليها المباراة، كما أحرز ثلاثة أهداف (هاترك) من أصل ستة انتهت عليها مباراتهم أمام العربي.

ومع تبقي ست جولات على نهاية المسابقة يتوقع أن يحتدم الصراع على لقب الهداف، خصوصاً في وجود مهاجم فريق حتا عبدالرزاق الحسين ومن خلفه حسن معتوق لاعب الفجيرة وماركو انتونيو من اتحاد كلباء، وفيما ترتفع حظوظ ديارا في التتويج بلقب الهداف يواجه اللاعب تحدياً آخر يتمثل في قيادة (النواخذة) للانتصارات للمحافظة على حظوظ فريقه في العودة لدوري الخليج العربي.

ويعود الانسجام الظاهر ما بين اللاعب وبقية زملائه في الفريق إلى التأقلم مع أجواء كرة القدم الإماراتية التي لعب فيها خلال المسيرة المميزة في الدولة، حيث سبق وأن دافع عن ألوان النصر والتحق بعدها بصفوف عجمان قبل الانتقال لنادي دبي ومنه لفريق بني ياس، فيما توجه بعدها إلى الوحدة قبل أن يخوض تجربة مع فريق (لو مان) أحد أندية الدرجة الثانية بالدوري الفرنسي، ومنها عاد للدولة عبر بوابة نادي الإمارات في موسم 2012 - 2013 قبل أن ينتهي به المطاف حالياً مع دبا الفجيرة.

يتمتع ديارا الحاصل على الجنسية الفرنسية بسلوك قويم داخل أرضية الملعب، حيث لم ينل أي بطاقة حمراء خلال (19 مباراة) خاضها في الموسم الحالي، فيما تلقى بطاقتين صفراوتين، ومقارنة بالموسم الماضي الذي لعبه مع نادي الإمارات فقد حصل ديارا أيضاً على بطاقتين صفراويتين فيما طرد في مباراة واحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا