• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

مارتينو: كان يجب علينا الفوز باللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

نيوجيرسي (د ب أ)

أكد خيراردو مارتينو، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، أن منتخب بلاده كان يجب عليه الفوز بنهائي كوبا أميركا المئوية 2016، ولكنه خرج منها خاوي الوفاض، على حد قوله. وقال مارتينو عقب سقوط فريقه في المباراة النهائية للبطولة، التي لعبت على ملعب «ميتلايف» شرق راذرفورد بولاية نيو جيرسي: «الأهم هو النتيجة النهائية وقد فازت تشيلي بركلات الترجيح، شغف الفوز كان كبيراً للغاية وسنرحل بأيد خاوية، هؤلاء اللاعبون كان عليهم الفوز بالمباراة النهائية».

وتجرع منتخب «التانجو الأرجنتيني» الهزيمة الثانية له على التوالي أمام تشيلي في نهائي كوبا أميركا، والثالثة في إحدى المباريات النهائية خلال السنوات الثلاث الماضية. وكان منتخب الأرجنتين قد سقط أمام تشيلي في نهائي كوبا أمريكا 2015 بركلات الترجيح أيضاً.

وأكد مارتينو أنه يتفق مع نجم فريقه وقائده ليونيل ميسي حول وصف خسارة النهائي الثالث على التوالي للمنتخب الأرجنتيني بـ «خيبة الأمل».

وتابع «وصف خيبة الأمل هو المناسب لعدم الفوز، وخاصة بعد التوقعات والأداء الذي قدمه الفريق، المستقبل بات صعباً». وقال «ثقل المباريات النهائية أصبح أكبر خلال السنوات الماضية، إنه شعور مؤلم للغاية».

ويرى مارتينو أنه من الصعب تفسير نتيجة المباراة، وقال: «هناك أسباب كروية وأخرى تتعلق بالحظ، الأرجنتين كان عليها أن تفوز بالمباراة خلال 90 دقيقة، كان يجب عليها الفوز بها في الوقت الإضافي ولم نتمكن من هذا».

وطالب المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني بضرورة استمرار المنتخب الأرجنتيني في المضي قدماً، والتركيز في «حب قميص الفريق» من أجل تحفيز الرغبة مرة أخرى لخلق توقعات جديدة.

وأكمل «لا أرى أنه لدى اللاعبين ما يمنعهم من الاستمرار في المحاولة، إنهم في منتصف الطريق في التصفيات المؤهلة للمونديال ولقد قدموا أداء جيداً فيها، لا يوجد ما يدعو إلى أن يشعروا بتأنيب الضمير».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا