• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يشهد محاضرة "التحول الرقمي .. أين موقعنا"؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

أبوظبي (و ا م)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مجلسه، مساء اليوم، المحاضرة الرمضانية السادسة بعنوان: التحول الرقمي ..أين موقعنا؟ التي ألقاها السيد محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار".

كما شهد المحاضرة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ومعالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي في أبوظبي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين.

وأكد العبار خلال المحاضرة ضرورة أن ينتقل العرب من موقف المستهلك إلى موقف المنتج للمادة الرقمية التي أصبحت اليوم مسيطرة على الواقع وتتجه نحو إدارة كل شيء ابتداء من توصيل مختلف الطلبات إلى المنازل مرورا بالاستثمار في الفنادق وغيرها من المشاريع الكبيرة الأخرى.

وقال إن الإمارات، بفضل السياسة الحكيمة لقيادتها الرشيدة، تقدمت كثيرا في هذا التوجه مقارنة بالدول العربية الأخرى.

وكشف في هذا الصدد عن أن الإمارات ستشهد نهاية العام الحالي افتتاح مؤسسة للتجارة الإلكترونية والنظام المصرفي والأعمال اللوجستية بما يمكنها من حجز موقع متقدم في التجارة الدولية الإلكترونية.

ولفت العبار إلى أن من شروط اللحاق بالركب العالمي الرقمي الاهتمام بالتعليم وتطويره وجودته وسرعة الاستثمار فيه كسبا للوقت وتطوير القوانين وتوفير البنية التحتية، مشيرا إلى أن الإمارات من أولى الدول العربية التي تنفذ هذه الشروط.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض