• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة 45 لاعبة

اختتام بطولة أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك لمبارزة السيدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي)

توجت اللاعبة العنود مبروك من نادي سيدات الشارقة بلقب بطولة أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك لمبارزة السيدات المفتوحة بعد فوزها في المباراة النهائية على لاعبة نادي الشباب هدى السادات بنتيجة 15/ 14 في منافسات «الابييه» التي جرت على ملاعب قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي، أمس الأول، بمشاركة 45 لاعبة من مختلف أندية الدولة، وبتنظيم مشترك بين اتحاد المبارزة، وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ومجلس أبوظبي الرياضي.

وحلت في المركز الثاني هدى السادات من نادي الشباب، فيما توجت اللاعبة هالة بالسلاح من أكاديمية «إم كي إف إيه» بالمركز الثالث، وحمدة القبيسي من نادي بني ياس بالمركز الثالث أيضاً وفقاً لنظام البطولة المعمول به، وحصلت البطلة على جائزة مالية قدرها 10 آلاف درهم، فيما حصلت الوصيفة على جائزة مالية قدرها 7 آلاف درهم، وفازت كل من هالة بالسلاح، وحمدة القبيسي بمبلغ مالي قدره 5 آلاف درهم. حضر مراسم التتويج كل من إبراهيم عبدالملك، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ونورة الكعبي عضو مجلس إدارة أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وهدى المطروشي عضو مجلس إدارة اتحاد المبارزة رئيسة لجنة السيدات، كما حضر المنافسات كل من طلال الهاشمي، مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، ومدير برنامج الرعاية الرياضية بالوكالة، وقاسم الطاهر أمين السر العام لاتحاد المبارزة، ومحمد غانم المنصوري، عضو مجلس إدارة اتحاد المبارزة، وإبراهيم خالد مدير الاتحاد، وأدار المباريات حكام إماراتيون هم ماجد المنصوري، ومحمد الهاشمي، وحمد المنصوري، وعبدالله الحمادي. وأقيمت المنافسات بنظام التصفيات، حيث كانت البداية بدور الـ 32، وتأهلت الفائزات إلى دور ال 16، ومنه إلى ربع النهائي، فنصف النهائي، والنهائي. وفي الدور نصف النهائي فازت اللاعبة العنود مبروك على هالة بالسلاح بنتيجة 15/ 13، فيما كسبت هدى السادات على حمدة القبيسي بنتيجة 15/ 9. وتعد البطولة هي الأولى من نوعها على مستوى الدولة التي تقام تحت الأضواء الكاشفة في مكان مفتوح، حيث تألقت أضواء قصر الإمارات مع حماسة المنافسات، في ظل حضور جماهيري جيد من عشاق اللعبة في الدولة وأولياء أمور اللاعبات المشاركات، وتقام البطولة للعام الثاني على التوالي.

من ناحيته، أكد إبراهيم عبدالملك أن تنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك لبطولة المبارزة يصب في مصلحة وتطور اللعبة وتأهيل اللاعبات المواطنات للمشاركة في الاستحقاقات الدولية بنجاح، من خلال توفير فرص الاحتكاك القوي واكتساب الخبرات. وقال: «إقامة بطولة المبارزة في نسختها الثانية تأكيد على استمرارية النجاح، حيث أثمر التعاون بين مجلس أبوظبي الرياضي، واتحاد المبارزة، واكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك على تقديم الجديد الذي نتمنى أن يحتذى به من كل الجهات في الدولة، حتى تتحقق الفائدة للجميع لخدمة رياضتنا، ونحن نشيد بالتطور الملموس الذي شهدته اللعبة في المرحلة الأخيرة، برغم أنها حديثة العهد بدولتنا، وقد نجحت في تحقيق العديد الإنجازات على المستويين العربي والخليجي برغم أسبقية الكثير من الدول بالمنطقة، وهو الأمر الذي يعكس مدى تطورها». ووجه عبدالملك الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات»، على الدعم الكبير لمسيرة الرياضة النسائية في الدولة، مثمنا مبادرات سموها المتواصلة للارتقاء بالمرأة الرياضية. وعن دور الهيئة العامة للشباب والرياضة في دعم البطولات في الدولة قال: «نحن في الهيئة شركاء مع كل المؤسسات والاتحادات الرياضية، نقدم لهم الدعم المادي والمعنوي، إضافة إلى أن الهيئة تساهم في رسم السياسات والخطط والبرامج التي تنظم عمل هذه الاتحادات وبرامجها السنوية، وتتابع مدى قدرتها على تحقيق الخطة الاستراتيجية في الدولة لتطوير الرياضة حتى تواكب النهضة الملموسة في باقي قطاعات دولتنا الفتية.

المطروشي: البطولة نجحت فنياً وتنظيمياً وتحكيمياً

أكدت هدى المطروشي عضو مجلس إدارة اتحاد المبارزة رئيسة لجنة السيدات أن البطولة نجحت تنظيمياً وفنياً وتحكيمياً، وجماهيرياً، وساهمت في تحقيق التواصل بين الفتيات المهتمات بممارسة لعبة المبارزة في كل أندية وأكاديميات الدولة المهتمة باللعبة، موضحة أن توزيع النتائج بين مختلف أندية الدولة وأكاديمياتها يعكس أن هناك تنافساً كبيراً على مستوى مبارزة السيدات، وأن هذا التنافس يصب في النهاية لمصلحة اللعبة والمنتخبات الوطنية. وقالت المطروشي: نتوجه بالشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» لدعمها المتواصل للمرأة في كل القطاعات بما فيها الرياضة، ونعتبر انفسنا محظوظات بهذا الدعم الذي يشكل قاعدة صلبة يمكن للفتاة الإماراتية أن تنطلق منها لتحقيق الإنجازات على كافة المستويات.

وأضافت: نرحب بالشراكة مع كل الجهات الراغبة في تنظيم مثل هذه البطولات، لأنها تسهم في تطوير اللعبة، ونشكر أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية برئاسة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد على دورها الكبير في المساهمة لإنجاح هذا الحدث الكبير.( أبوظبي - الاتحاد)

الهاشمي: البطولة منصة مثالية لتطوير اللعبة

عبر طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة في نسختها الثانية، مشيرا إلى أن كل من شارك استفاد، وأنها حققت الهدف المرجو من إقامتها، وهو توفير البيئة المثالية للمنافسة بين السيدات في لعبة المبارزة، من أجل تأهيلهن للمشاركة الناجحة في الاستحقاقات الخارجية، مع الكشف عن المواهب في نفس الوقت حتى يستفاد بها في المنتخبات الوطنية بالمراحل السنية المختلفة. =وقال الهاشمي: كل الشكر لأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، برئاسة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد، ولاتحاد المبارزة، ونحن في مجلس أبوظبي الرياضي وبفضل توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان نضطلع بدور مهم في تطوير كافة الرياضات بأبوظبي، سواء كانت فردية أو جماعية، للرجال أو السيدات. وأشار الهاشمي ألى أن البطولة هذا العام شهدت مشاركة اكبر، ومستويات فنية راقية من اللاعبات، وحظيت بمتابعة جمهور أوسع عكس مدى تطور اللعبة، واهتمام المشجعين والعاشقين والعاشقات لها على مستوى الدولة. وأشاد طلال الهاشمي الدور الكبير الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» لمسيرة تقدم الرياضة النسائية، وتعزيز تفاعل المنتسبات في هذا القطاع الحيوي، مثمناً الاهتمام والمتابعة من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وحرصها على تقديم المبادرات الرياضية.(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا