• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

فرنسا تحافظ على السجل المثالي بـ «العلامة 16»

جريزمان.. بطل في 255 ثانية !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

مراد المصري (دبي)

عاشت فرنسا أمسية عصيبة، قبل أن تقلب تأخرها أمام إيرلندا بهدف، إلى الفوز 2-1، لتحجز مقعدها أمس الأول في ربع النهائي، وذلك في مباراة شهدت تألقاً مطلقاً من أنطوان جريزمان صاحب الثنائية.

وبعدما قدم موسماً مثالياً مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وقاده إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وكان صاحب أهداف حاسمة في مرمى برشلونة وبايرن ميونيخ، خيب جريزمان توقعات جماهير بلاده، وتحول في نظرها إلى «زيرو»، بعدما ظهر شبحاً، بسبب ما قدمه مع «الديوك»، حتى أصبح مكانه مهدداً في التشكيلة الأساسية، لكنه استعاد الشعبية، وتحول مجدداً إلى بطل في 255 ثانية، حينما ارتقى برأسه ليودع الكرة داخل الشباك، ثم عاد وخطف هدف الفوز في الدقيقة 61.

وبعيداً عن الأهداف كان جريزمان وراء إراحة فريقه، حينما انطلق بسرعته المعتادة، وأجبر المدافع الإيرلندي على ارتكاب خطأ، والحصول على بطاقة صفراء في الدقيقة 64، ليكمل الفريق «الأخضر» المباراة بعشرة لاعبين.

ودخل جريزمان بقوة سجلات الإحصائيات التاريخية، بعدما قاد فرنسا للحفاظ على سجلها المثالي على أرضها في البطولات الكبيرة، في آخر 16 مباراة متتالية لم تعرف فيها الخسارة، حيث حقق «الديوك» الفوز 14 مرة والتعادل مرتين، وهو رقم لافت للإعجاب يبرهن قوة «الأزرق» بين جماهيره.

فيما يعد الفوز هو الأول لفرنسا في الأدوار الإقصائية في نهائيات أمم أوروبا، منذ فوزها على إيطاليا في المباراة النهائية عام 2000، حيث ودعت بعد ذلك أمام اليونان في ربع نهائي 2004، ولم تجتاز مرحلة المجموعات في نسخة 2008، فيما ودعت أمام إسبانيا في ربع نهائي نسخة 2012. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا