• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المراكز الأولى تعلن في مارس المقبل

«جائزة الإمارات للرواية» تتوج بأربع كاتبات في دورتها الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

فاطمة عطفة

أعلنت (twofour54) أمس، عن القائمة الأولية (القصيرة) للفائزات بـ “جائزة الإمارات للرواية” في فئة الرواية القصيرة، التي تقام برعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، رئيس المجلس الوطني للإعلام.

وضمت القائمة القصيرة للفائزات كل من خولة السويدي، لولوة المنصوري، وميثاء المهيري عن فئة “أفضل رواية قصيرة”، وهند البار عن فئة “جائزة لجنة التحكيم”. وأعلنت لجنة التحكيم عن حجب جائزة فئة الرواية الطويلة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عُقد أمس في فندق بارك روتانا أبوظبي، بحضور كل من نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـ(twofour54)، وجمال الشحي الأمين العام لـ”جائزة الإمارات للرواية”.

وكانت “جائزة الإمارات للرواية” أطلقت بتنظيم من (twofour54) في العام الماضي بهدف تقدير ودعم المواهب الأدبية الإماراتية، وتسليط الضوء على الثقافة الأدبية في المجتمع الإماراتي وتثقيفه حول أهمية القراءة والكتابة.

وتم اختيار الأعمال المرشّحة للمرحلة النهائية في فئة الرواية القصيرة والإعلان عن جائزة لجنة التحكيم الخاصة من قبل لجنة تحكيم تألفت من خمس شخصيات ثقافية إماراتية هم: ماجد بوشليبي، السعد المنهالي، محمد خميس، محمد المرزوقي، وفاطمة المزروعي. وقد أعلن عن إطلاق صفحة التصويت في الموقع الإلكتروني للجائزة ليتسنى للجمهور فرصة التصويت لمدة شهرين على ترتيب الفائزات وبمشاركة أعضاء لجنة التحكيم، حيث ستساهم أصوات الجمهور بنسبة 50% على النتائج النهائية لترتيب الفائزات. وستعلن نتائج التصويت في الأسبوع الأول من شهر مارس من العام الحالي.

وفي مستهل المؤتمر الصحفي، شكرت نورة الكعبي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على رعايته الكريمة لهذه المبادرة، وأشادت بالنجاح الذي حققته الجائزة خلال فترة قصيرة، مشيرة إلى الإقبال المتزايد من الكتاب الإماراتيين على الاشتراك فيها. وأضافت أن جائزة الإمارات للرواية، كما كل مبادرات (twofour54)، تنسجم مع رؤية المنطقة الإعلامية في دعم المواهب الإماراتية المبدعة، وتمنّت إقبال المزيد من الكتاب الاماراتيين على الدورة الثانية من الجائزة في العام 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا