• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

السباقات تنطلق السبت والتحدي يمتد على مدار 374 شوطاً

322 سيارة و43 رمزاً تنتظر الفائزين في المهرجان الختامي للهجن بالمرموم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، تنطلق السبت المقبل فعاليات المهرجان الختامي السنوي لفعاليات الهجن بالمرموم، وتستمر حتى الأربعاء 16 أبريل الجاري، بمشاركة نخب الأصايل من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، ورصدت جوائز قيمة للفائزين، بالإضافة إلى 322 سيارة على مدى 374 شوطاً التي ستقام على مدار أيام المهرجان الحافل وفعالياته المصاحبة التي تضفى لوناً زاهياً على هذا العرس التراثي الكبير.

وتتوزَّع الأشواط في السباق، بواقع 70 شوطاً للحقايق، و84 للقايا، و68 للايذاع، و62 للثنايا و78 شوطاً للذلل والزمول، بالإضافة إلى 8 أشواط للمحالب.

وبلغ عدد الرموز التي خصصت للفائزين في المهرجان 43 رمزاً، منها 4 رموز للحقايق «رمزان للإنتاج»، و11 رمزاً للقايا منها 3 رموز للإنتاج، و8 رموز للإيذاع، و12 رمزاً للثنايا منها 4 مجسمات لبرج خليفة، و8 رموز للذلل، والزمول وقد اكتملت الاستعدادات في النادي لإخراج هذا الكرنفال في ثوب قشيب.

تدشن الحقايق لأبناء القبائل سباقات اليوم الأول للمهرجان بـ 25 شوطاً مفتوحاً في الفترة الصباحية لمسافة 4 كيلومترات «13 أبكار و12 جعدان» والجوائز نقدية من الأول وحتى العاشر.

وفي المساء يقام 15 شوطاً «4 أبكار إنتاج، و4 جعدان إنتاج، و4 أبكار مفتوح، و3 جعدان مفتوح» يتصدرها شوطان رئيسيان الأول أبكار إنتاج وجائزته كأس وسيارة، والثاني جعدان إنتاج وجائزته بندقية وسيارة ويحصل الفائزون الأوائل على سيارات وبقية المراكز من الثاني وحتى العاشر على جوائز نقدية.

وتتواصل الحقايق لليوم الثاني على التوالي، حيث تقام في الفترة الصباحية 15 شوطاً مفتوحاً «8 أبكار و7 جعدان»، والجوائز سيارات للأوائل، وفي المساء 15 شوطاً «8 أبكار و7 جعدان» يتصدرها شوطان رئيسيان وجائزتهما كأس للشوط الأول وبندقية للشوط الثاني ويحصل الفائزون الأوائل على سيارات ونقدي لبقية الفائزين من الثاني حتى العاشر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا